موروكو ترافل
friends electric

“وجهنا سؤالا لوزير الرياضة عن التلاعبات بالقسم الوطني الثاني وننتظر الجواب وهذه السلوكات تمس بإشعاع كرة القدم المغربية”


أكد اسماعيل البقالي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن فريقه حرص على تقديم الأخبار الرائجة بخصوص التلاعبات بنتائج القسم الوطني الثاني من البطولة الاحترافية في قبة البرلمان، أمام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى للبحث والوقوف على حقيقة الأمر.

وقال البقالي في تصريح لـ”البطولة”: “البطولة الوطنية عرفت إشعاعا كبيرا في السنوات الأخيرة، ولكن في القسم الثاني سمعنا مؤخرا حديثا عن تلاعبات في النتائج“.

وتابع ذات المتحدث قائلا: “هذا الأمر قد يمس بسمعة الكرة المغربية، ولهذا قدمنا السؤال الذي وجهناه لوزير الرياضة شكيب بنموسى، لكي نتأكد من مصداقية ما يُثار، ولنقف على حقيقة الأمر“.

وأكد في ختام حديثه أن تطور كرة القدم الوطنية لا يجب أن يخدش بهذه السلوكات قائلا: “الكرة الوطنية انخرطت في دينامية مهمة ومثل هذه الأحاديث يمكن أن تعرقل المسار الذي تتقدم فيه“.

ويعود أصل القصة، إلى تقديم عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس نادي الاتحاد البيضاوي، شكاية للجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص وجود تلاعب في نتيجة مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنجرير، برسم الجولة الـ29 من بطولة القسم الوطني الثاني التي انتهت لصالح الأخير، الأمر الذي كان حاسما في سقوط الطاس إلى الهواة حسب ادعاء رئيسها.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس