موروكو ترافل
friends electric

هذه تفاصيل إنشاء مستشفى عسكري جراحي ميداني بتارودانت


30/05/2022-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 17:05

مستشفى عسكري ميداني

مستشفى عسكري ميداني

© حقوق النشر : DR

تواصل السلطات المحلية والجهات المختصة لقطبي اولاد برحيل وتالوين التابعين ترابيا لإقليم تارودانت، عقد سلسلة من اللقاءات التحضيرية استعدادا لإقامة المستشفى العسكري الميداني الجراحي بمدينة تالوين خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضحت مصادر Le360 أن السلطات المختصة قامت بكافة الترتيبات الضرورية واللمسات الأخيرة من أجل تنظيم عملية الولوج للاستفادة من العرض الصحي للمستشفى الذي سيقام بالموازاة مع انطلاق مناورات الأسد الإفريقي 2022 في الفترة ما بين 20 يونيو وفاتح يوليوز 2022 بمناطق أكادير وطانطان والمحبس وتارودانت والقنيطرة وبن جرير.

وأضافت المصادر ذاتها أنه من المنتظر أن تستفيد ساكنة جماعات قطبي أولاد برحيل الذي يضم 18 جماعة وتالوين التي تتشكل من 17 جماعة، بما فيها جماعات تالوين وأولوز وأولاد برحيل من خدمات المستشفى العسكري الميداني، حيث سيتم اعتماد لوائح المستفيدين على مستوى المراكز الصحية التابعة للقطبين المذكورين، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية إلى جانب اللجن المحلية.

وفي هذا الإطار، تؤكد مصادرنا، فالساكنة المنحدرة من المناطق الجبلية التابعة لقطبي تالوين وأولاد برحيل ستستفيد من الخدمات الصحية المتنوعة التي سيقدمها المستشفى الميداني المندرج في إطار التعاون المغربي الأمريكي وعلى هامش التدريبات العسكرية المغربية الأمريكية المشتركة والتي تعرف أيضا مشاركة أزيد من 30 دولة من مختلف قارات العالم.

وقال الفاعل الجمعوي جمال الباهي في تصريح لـLe360، إن الساكنة تستبشر خيرا بهذا المستشفى الإنساني المنتظر أن تستفيد منه شريحة واسعة من مرضى الجماعات الترابية المعنية خاصة الفئات الهشة والتي لا تتوفر على التغطية الصحية وتصطدم بقلة الإمكانيات ومحدودية الخدمات المقدمة بالمستوصفات الصحية الموجودة.

وأضاف المتحدث نفسه أن “فعاليات المنطقة ستكون كلها رهن إشارة الأطقم الصحية المغربية والأمريكية التي تشرف على المستشفى الجراحي الميداني من أجل إنجاح هذه المبادرة الإنسانية القيمة”.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس