موروكو ترافل
friends electric

عادل رمزي مدربا جديدا للوداد الرياضي خلفا للبلجيكي سفين فاندرنبروك

المغرب بريس ماروك بريس maroc Press

أعلن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت ، تعاقده رسميا مع المدرب عادل رمزي، خلفا للمدرب البلجيكي سفين فاندرنبروك.

وأضاف النادي أن الإطار الوطني سيشرف على العارضة التقنية للنادي للموسم الرياضي 2023-2024.

وسيقود رمزي فريق “القلعة الحمراء” في البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان” بالمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن رمزي لعب في صفوف نادي الكوكب المراكشي من 1995 إلى 1997، ثم انتقل إلى الاحتراف في الدوري الهولندي، حيث لعب لمجموعة من الأندية على غرار “بي إس في إندهوفن”، و”أزيد ألكمار”، و”إفسي توينتي”.

كما لعب للمنتخب الوطني المغربي 41 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف.

وبدأ رمزي مسيرته في عالم التدريب سنة 2016 كمدرب للفريق الثاني لنادي بي إس ايندهوفن الهولندي ، ثم مدربا مساعدا للفريق الأول سنة 2019.


نادي الوداد الرياضي المعروف أيضًا باسم الوداد البيضاوي أو الوداد، هو نادي رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء. يشارك في الدوري المغربي الممتاز، تأسس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم من قبل محمد بن الحسن العفاني (الأب جيكو) بعد سنتين من تأسيس فريق الوداد الرياضي لكرة الماء في الثامن من مايو سنة 1937 على يد سبعة أشخاص ومن بينهم المؤسس محمد بنجلون التويمي وهم من ذوي الجنسية المغربية، وكان وراء إنشاء الوداد هو تواجد أكبر مسبح في أفريقيا وهو المسبح البلدي بالدار البيضاء قبل أن يطاله النسيان ويهدم مع مطلع السبعينيات ليتم تشييد مسجد الحسن التاني مكانه حاليًا [5]، ثم تأسيس فرع كرة السلة سنة 1938، ليتمكن بعدها الأب جيكو ورفاقه من تأسيس فرع كرة القدم بالنادي سنة 1939، الذي سهر على تسييره وتدريبه وتطويره منذ البدايات الأولى، ليتوالى بعدها تأسيس باقي فروع النادي الرياضي، من كرة اليد سنة 1942، الدراجات، كرة الطائرة والرغبي.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس