موروكو ترافل
friends electric

صديقي: الموسم الفلاحي مر بظروف جد صعبة أدت إلى نقص تاريخي في الموارد المائية

صديقي: الموسم الفلاحي مر بظروف جد صعبة أدت إلى نقص تاريخي في الموارد المائية

المغرب بريس :

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إن الموسم الفلاحي الحالي اتسم بظروف مناخية جد صعبة ، أدت إلى نقص حاد وتاريخي في الموارد المائية.

و أضاف صديقي ، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين ، اليوم الثلاثاء، أن ذلك تزامن مع سياق دولي متوتر و متقلب، و أثر سلبا على الاقتصاد العالمي، وزعزع التوازنات بما فيها الاقتصاد الفلاحي العالمي ، و المنظومة الغذائية.

صديقي ، ذكر أن هذه الأزمة الخارجية، أثرت على نمو الاقتصاد الفلاحي الوطني.

الوزير، قال إن الحكومة واصلت العمل بكل مجهوداتها لتوفير الظروف المواتية و الآليات الكفيلة للتخفيف من أعباء الفلاحين و مواكبتهم وخاصة الصغار ، وتمويل الاسواق الوطنية بكل المنتوجات بصفة مستمرة ومتواصلة.

و ذكر صديقي أن الوزارة تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواكبة كل مراحل وفصول الموسم الفلاحي الحالي.

معاني ومفردات :

محمد صديقي سياسي وأكاديمي ووزير مغربي. وهو وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في حكومة أخنوش منذ عام 2021، وهو ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

ولد صديقي بمدينة بركان سنة 1957، ودرس بمدارس المدينة الشرقية في بركان إلى أن حصل على شهادة الباكالوريا، ومن ثم التحق بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا. بدأ حياته المهنية عام 1984 كأستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة. وفي سنة 2005 أصبح مديرا للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه حتى سنة 2009. كما كان في الآن ذاته مكلفًا بمديرية الشؤون الإدارية من عام 2007 إلى عام 2008. منذ عام 2000 عمل صديقي خبير لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما عاصمة إيطاليا، ومنذ 2010 عمل خبير لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس عاصمة فرنسا.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس