موروكو ترافل
friends electric

حادثة سير مميتة بطنجة تسفر عن مقتل سائق الحافلة

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=10/” target=”blank” ]أخبار وطنية[/button]

لقي سائق حافلة نقل المستخدمين مصرعه وأصيب 30 آخرين 3 منهم في حالة حرجة، في حادث سير مميتة، وقعت صبيحة الأربعاء، بطريق ملوسة بمنطقة «الشرافات» بمدخل مدينة طنجة، حسب ما أفادت مصادر إعلامية محلية بطنجة.

وكشفت المصادر نفسها أن الحادث الذي وقع على مستوى منطقة الشرافات خلف إصابة 30 شخصا، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، فيما لقي السائق مصرعه في الحين.

وأوضحت المصادر، أن سائق الشاحنة فقد السيطرة على عربته، فاصطدمت بحافلتين لنقل المستخدمين قادمتين بسرعة في الاتجاه المعاكس، وشهدت المنطقة حالة استنفار أمني قصوى، حيث تنقلت إلى مكان الحادث كل السلطات في الوقت الذي تم فيه نقل الضحايا نحو المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، ويخضع حاليا الجرحى للعلاجات.

وكان بلاغ لمديرية الأمن الوطني أعلن أمس الثلاثاء 19 أبريل عن مصرع 11 شخصا وإصابة 2006 آخرين بجروح، إصابات 62 منهم بليغة، في 1430 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 أبريل 2022.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

طنجة هي مدينة مغربية تقع شمال المملكة المغربية على الساحلين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، يبلغ عدد سكانها 1,065,601 نسمة، وفق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهي بذلك سادس أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان.

تتميّز طنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين القارة الأوروبية والأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهي من أهمّ المدن في المغرب. وتعتبر المدينة واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة في شمال أفريقيا كما تعد قطباً اقتصادياً مهمّا لكثرة مقار المؤسسات والمقاولات، وأحد أهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالمغرب.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس