موروكو ترافل
friends electric

بريد المغرب يصدر سلسلة من الطوابع البريدية تكريما لثلاث شخصيات نسائية

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=5/” target=”blank” ]مجتمع[/button]

أعلن بريد المغرب، عن إصداره سلسلته الدورية من الطوابع البريدية “شخصيات مغربية”، والتي يخصصها هذه السنة لثلاث شخصيات نسائية مغربية .

وذكر بريد المغرب، في بلاغ له، أن هذا الإصدار الخاص يكرم ثلاث نساء مغربيات، مُلْهِمَات ورائدات، تركن بصماتهن في التاريخ المعاصر للمغرب ، وهن مالكة الفاسي، ثريا الشاوي وفاطمة المرنيسي .

وتشترك هذه الشخصيات الثلاث في النضال من أجل حقوق المرأة وضمان تحررها، ويتعلق الأمر بمالكة الفاسي (1919-2007)، المرأة المغربية الوحيدة من بين الشخصيات التي وقعت على وثيقة الاستقلال .

ثم ثريا الشاوي (1936-1956) أول ربانة طيران في المغرب وفي العالم العربي؛ وفاطمة المرنيسي (1940-2015) الكاتبة الكبيرة والأستاذة في علم الاجتماع .

ويأتي هذا الإصدار الخاص لإثراء الموضوعات الدورية للطوابع البريدية الصادرة حول الشخصيات المغربية، كما يشكل إضافة نوعية للسلسلة المخصصة لموضوع المرأة، على غرار تلك التي تم إطلاقها بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة» في 2002 و2016، و«اليوم الوطني للمرأة» في 2009، و«العشرية الأممية للمرأة» في 1980.

بريد المغرب يصدر سلسلة من الطوابع البريدية تكريما لثلاث شخصيات نسائية بريد المغرب يصدر سلسلة من الطوابع البريدية تكريما لثلاث شخصيات نسائية

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومصطلحات : 

بريد المغرب شركة عمومية تنشط في البريد والارساليات والبريد الرقمي والخدمات المالية في المغرب. المؤسسة ذات استقلالية مالية خاضعة لوصاية الحكومة المغربية وأنشئت سنة 1998 على إثر فصل قطاعي البريد والاتصالات. تحولت المؤسسة منذ غشت 2010 إلى شركة مساهمة.[1]

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس