موروكو ترافل
friends electric

أنشيلوتي يعرف طريقة إيذاء ليفربول.. وليالي الريمونتادا ينقصها التتويج باللقب – صفحة الشعب


كاسيميرو

تحدث البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب أمام ليفربول، الذي يقام غدًا السبت في العاصمة الفرنسية باريس.

كاسيميرو افتتح الحديث بشأن خصمه ليفربول وتطرق لتاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وليالي الريمونتادا السحرية أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

كما تطرق كاسيميرو للحديث عن دوره كمحور وكيف يضحي من أجل زملائه في الملعب، مشددًا على أهمية دوره الذي لا يقل عن المهاجمين.

مباريات ليفربول والاستعداد لمواجهتهم 

وقال كاسيميرو في تصريحات لصحيفة “EL PIAS”: “رأيت الكثير من مباريات ليفربول ومقاطع الفيديو وعندما لعبنا ضد فرق أخرى، حاول المدرب منحنا فترات راحة لأنه كان موسمًا صعبًا، لقد رأيت الكثير منهم بالفعل وأنا متأكد من أن أنشيلوتي واضح جدًا بشأن كيفية إيذائهم”.

وأضاف: “بالطبع أقوم بتدوين الملاحظات، الأمر يتعلق أكثر بالعقل، في الفهم والتفكير في اللعبة، لكن عليك تدوين الملاحظات”.

اللعب كمحور تضحية 

وعن أصعب شيء في اللعب كمحور، أفاد كاسيميرو: “تضحي بنفسك من أجل الآخرين وليس لديك دور قيادي، ما يريده الناس هو تسجيل الأهداف وصناعتها واللعب بشكل جميل، والمحور خاصة في مدريد، هو التضحية، ومساعدة زملائه، وسرقة الكرات، وتغطية الفجوات… في بعض الأحيان لا يرى الناس ذلك، يضحّي لاعب الوسط أكثر بكثير من أجل البقية”.

وتابع البرازيلي: “يجب أن يكون لاعب الوسط الدفاعي متمرسًا في إفساد الهجمات للخصم، وفي كثير من الأحيان لا يراه الناس، أنت لا تسرق كرة، لكنك تغطي فجوة، عليك أن تكون أكثر تمرسًا”.

وأردف كاسيميرو: “أصعب شيء هو البقاء على مستوى عال، لهذا السبب أنا معجب بهذا النموذج، لقد فزنا بأربعة ألقاب لدوري الأبطال، وعدنا إلى هناك نحن نقاتل كل يوم للوصول إلى هذا”.

وإذا كان يعمل الآن بنفس الطريقة التي كان يعمل بها قبل خمس سنوات، أجاب كاسيميرو: “أو أكثر، لأنه عندما تفوز، يمكنك أن تجعل الناس يعتادون عليها بشكل سيء، وتعطي دائمًا أعلى مستوى، المفتاح هو البقاء”.

وسُئل كاسيميرو كيف يحلل موسمه، وأجاب: “جيد جدًا، عندما تتحدث عن كرة القدم، فإنك تتحدث عن الجهود الجماعية، من بين أربعة ألقاب، فزنا بلقبين ونحن في نهائي دوري الأبطال إنها سنة جيدة جدًا للجميع، فزنا بلقبين من أصل أربعة، ونحن في هذا النهائي”.

كرة القدم ليست أهداف وتمريرات حاسمة 

وأكمل: “يرى الناس دائمًا الأهداف والتمريرات الحاسمة، ويعتقدون أن كرة القدم هي هذه، لكن لا، إنها أكثر من ذلك بكثير، تغطي فجوات وتساعد الزملاء وتتحدث إليهم، وتطفئ الحرائق من جميع الجوانب، لأن الناس يرون الأهداف، لكن هذا ليس هو الحال، المثال العظيم هو كريم بنزيما، إنه يسجل العديد من الأهداف ويتحدث الناس عنه وعن الكرة الذهبية، لكن لم يتغير شيء بالنسبة لي، إنه أفضل مهاجم رقم 9 منذ سنوات”.

وفيما يتعلق بمدربه كارلو أنشيلوتي، شدد كاسيميرو: “لدي الكثير من الاحترام له، عليك أن تستمع إليه عندما يتحدث، أكثر ما أدهشني هو رغبته في الفوز بعد كل ما حققه، وطموحه”.

من النهائي في كييف عام 2018 إلى هذا في باريس، كروس ومودريتش وكاسيميرو لم يتغيروا، أوضح كاسيميرو كيف اختبروا هذه الرحلة: “لدينا الطموح دائمًا للوصول إلى النهائي كل عام، على الرغم من أن الناس لا يصدقون ذلك، فإننا نعمل من أجل ذلك، لهذا السبب نحن ذاهبون إلى النهائي الخامس، المفتاح هو اللعب كل عام كما لو كان الأول، نحن سعداء بالموسم ولكن يبقى الأهم”.

ليالي الريمونتادا ينقصها التتويج بلقب دوري الأبطال 

وإذا كانت الريمونتادا التي حققها ريال مدريد في دوري الأبطال هذا العام ستصبح بلا قيمة لو لم يتوجوا باللقب، رد: “إنها مباريات تاريخية، بالطبع، إذا لم تفز باللقب، ستغادر وأنت تشعر بأنك لم تحقق ما نريد، لكن الليالي التي مررنا بها لم تذهب بعيدًا، هذا هو تاريخ النادي”.

ثلاثية كاسيميرو وكروس ومودريتش 

كاسيميرو بعمر 30 عامًا، وكروس بعمر 32 ومودريتش بعمر 36، فما هي المدة التي أمضياها معًا، أجاب البرازيلي: “من الصعب الحديث عن ذلك، أنا أستمتع باللحظة”.

وبشأن فهم بعضهم البعض تقريبًا دون التحدث، فكيف كانت بداية الأمر، علّق: “نحن دائما نفهم بعضنا البعض، كل واحد له خصائصه، لكن لا يمكنه الدفاع بمفرده، نحن نساعد بعضنا البعض والفريق بأكمله يساعدنا”.

كروس ومودريتش يلعبان بالفعل معًا ثم انضم لهما كروس، فماذا أضاف كاسيميرو لهم، أوضح: “القوة الدفاعية، لكني أصر على أنني لا أستطيع أن أفعلها بمفردي، أنا أقدر مساعدتك، وأنا أساعدهم أيضًا في الكرة نحن نصنع مزيجا جميلا جدًا”.

كامافينجا هو الذي سيخلف كاسيميرو، وأفاد البرازيلي: “لا يزال يتعين عليك اختيار ما إذا كنت تريد أن تلعب كرقم 6 أو 8، إذا كنت تريد أن تكون ستة، عليك أن تضحي من أجل الآخرين، عليك أن تساعد زملائك في الفريق”.

وأتم بنصيحة للاعبين الشباب: “استمتع بالمباراة، الأسبوع، اللحظة، لأنه ليس من السهل الوصول إلى هنا، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا”



مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس