موروكو ترافل
friends electric

مسلمان ضمن الحكومة الأسترالية الجديدة


أدى مجلس الوزراء الاتحادي الأسترالي الجديد اليمين القانونية، الأربعاء 1 يونيو 2022، حيث عيّن رئيس الوزراء أنتوني ألبانيسي عدداً قياسياً من النساء في فريق وزاري متنوع يضم الأقليات الدينية والسكان الأصليين.

مجلس وزراء ضم 23  وزيراً، بينهم عشر نساء، مقارنة مع سبع وزيرات في حكومة رئيس الوزراء السابق سكوت موريسون الليبرالية، فيما أصبح وزير الصناعة إد هوسيك ووزيرة الشباب آن علي، أول وزيرين مسلمين في الحكومة الاتحادية الأسترالية، وذلك في مراسم بالعاصمة كانبيرا.

كما أصبحت ليندا بورني، التي كانت ترتدي عباءة من جلد الكنغر، أول امرأة من السكان الأصليين تتولى وزارة السكان الأصليين في البلاد.

الحكومة الأسترالية أستراليا
الحكومة الاسترالية الجديدة/Getty Images

وشكل ألبانيسي وزارة مؤقتة ضمت أربعة أعضاء رئيسيين آخرين، بعد يومين من انتخابات 21 مايو، ليتمكن من المشاركة في اجتماع المجموعة الرباعية في طوكيو بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعيمي اليابان والهند.

وضم التشكيل الوزاري نائب رئيس الوزراء ريتشارد مارلس، الذي تولى حقيبة الدفاع، وكان أحد أعضاء الحكومة المؤقتة إلى جانب بيني وونج التي تولت منصب وزيرة الخارجية.

كان ألبانيسي قد قال، يوم الثلاثاء، إن حزب العمال سيحكم منفرداً بعد حصوله على 77 مقعداً في مجلس النواب المؤلف من 151 مقعداً، مما يسمح له بتشكيل حكومة أغلبية دون دعم المستقلين والخضر الذين يركزون على قضايا المناخ.

مواضيع ذات صلة

تأثيرات حرب أوكرانيا والجفاف على الاقتصاد المغربي

1 يونيو 2022 – 12:23 م

يتجه نمو الاقتصاد المغربي هذا العام نحو التراجع مقارنة مع ما كان متوقعا، بسبب انخفاض أداء القطاع الزراعي جراء جفاف




مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس