الرئيسية / الرئيسية / حصري: الشرطة بطنجة تتدرب على استعمال مسدس جديد لمكافحة الجريمة
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
حصري: الشرطة بطنجة تتدرب على استعمال مسدس جديد لمكافحة الجريمة

حصري: الشرطة بطنجة تتدرب على استعمال مسدس جديد لمكافحة الجريمة

24/05/2022-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري (18:23 على الساعة | 18:00 ( تحديث : 24/05/2022 على الساعة

شرطة طنجة / أمن طنجة

شرطي إلى جانب سيارة شرطة بمدينة طنجة

© حقوق النشر : DR

كشفت معطيات حصرية أن عدد من عناصر الشرطة التابعين للمصلحة الولائية للشرطة القضائيىة بولاية أمن طنجة تتدرب على استخدام مسدس جديد لمواجهة الجريمة وتهديداتها.

ووفقا لمعطيات Le360، فإن تدريبات عدد من عناصر الشرطة التابعين للمصلحة الولائية للشرطة القضائيىة بولاية أمن طنجة دخلت أسبوعها الثاني بمدرسة التكوين التي أحدثت مؤخرا بمنطقة العوامة.

ويشرف على تدريبات رجال الشرطة بطنجة المكونة من فرقة الأبحاث والتحريات، وفرقة التدخلات بالشارع العام وفرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وكذا عناصر أمنية قدمت من المعهد الملكي للشرطة القضائية بالقنيطرة.

وتشير معطيات Le360، إلى أن عناصر الشرطة تتلقى تدريبات تطبيقية يومية خاصة، إلى جانب دروس مكثفة على سلاح جديد عبارة عن “مسدس شبه كهربائي كالذي تستعلمه الشرطة الأمريكية” في بعض تدخلاتها، ومن مميزاته شل حركية الأشخاص المصنفين في خانة “خطر على الشرطة”، وفقا لما ذكرته مصادر خاصة .

كما أن المسدس الجديد الذي تتدرب عليه عناصر الشرطة بطنجة، يطلق شبكة عبارة عن كابلات تحاصر أرجل وصدر المشتبه فيه أثناء التدخلات في حالة عدم إنصياعه أمام عناصر الأمن، مما يعيق من حركيته ويمكن عناصر الأمن من إيقافه، وهو موجه، حسب مصادرنا، أثناء توقيف عدد من المشتبه فيهم الذين يواجهون تدخلات الأمن بالسلاح الأبيض في لحظات توقيفهم.

ويعد السلاح الجديد الذي ينتظر دخوله حيز الإستعمال بعد نهاية التداريب التي يتلقاها عناصر الأمن بمختلف ولايات أمن المملكة منذ نحو 20 يوما، (يعد) من بين الأسلحة المتطورة التي سيتعزز بها عناصر الأمن المغربي  للحد من خطورة الأشخاص. ويأتي البدأ في استعمال هذا السلاح في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني لصون حياة الأشخاص المشتبه فيهم وللحد من الآثار الجانبية لاستعمال السلاح الوظيفي من قبل عناصر الأمن.

ويطلق المسدس الصاعق قطبين كهربائيين صغيرين، يُشبهان الأسهم، يلتصقان بالجسد ويمرران صدمة من الجهد الكهربائي العالي، بما يؤدي إلى إصابة الشخص بعجز مؤقت.

وسيمكن المسدس الجديد أفراد الشرطة من التعامل عن بُعد مع الأشخاص العنيفين أو الذين يبدو أنهم قد يرتكبون أعمال عنف وشل حركتهم لمباشرة عملية الاعتقال.




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

None

في مشهد “غير مسبوق” خلال “الأحداث الرياضية”.. تواجد قناص “مستعد للإطلاق” بملعب “وهران” أثناء حفل افتتاح الألعاب المتوسطية!

شهد حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022″، حدثا “مثيرا للجدل”، بتواجد قناص أسفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.