الرئيسية / الرئيسية / جمال الشريف يحسم الجدل في صحة ضربة جزاء شباب بلوزداد ضد الوداد
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
جمال الشريف يحسم الجدل في صحة ضربة جزاء شباب بلوزداد ضد الوداد

جمال الشريف يحسم الجدل في صحة ضربة جزاء شباب بلوزداد ضد الوداد

حسم خبير التحكيم جمال الشريف الجدل حول صحة ضربة الجزاء التي طالب بها نادي شباب بلوزداد ضد الوداد الرياضي في الدقيقة 93 من مباراة إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال جمال الشريف: إن “لاعب بلوزداد وحارس مرمى الوداد ارتقيا في الهواء، ويتحركان تجاه بعضهما سعيا للمنافسة على الكرة، حيث فشل الحارس في محاولته للوصول إلى الكرة بيديه، فيما يتمكن المهاجم من لعب الكرة برأسه، وبطبيعة الحال يلتحم اللاعبان في الهواء دون استخدام أيا منهما ليديه في دفع منافسه أو إضعاف قدرته على لعب الكرة”.

وأضاف “الاحتكاك الحاصل بينهما كان طبيعيا، في ظل بحث كل منهما للوصول الى الكرة مع حركة كل منهما في ذات الوقت بشكل معاكس تجاه الأخر، لذلك كان قرار الحكم صحيحا في البداية، وأكده بعد عودته من مشاهدة شاشة الفار”.

هذا وتأهل فريق الوداد البيضاوي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه شباب بلوزداد الجزائري في المقابل التي جمعتهما، مساء السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الوداد بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الكونغولي مبينزا، واستطاع أبناء المدرب وليد الركراكي، الحفاظ عليه.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

جمال الشريف، حكم كرة قدم سوري دولي من مواليد 8 ديسمبر 1954.

حكم في بطولات دولية عديدة منها بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 1990 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 1994، كأس العالم للشباب 1985 في الاتحاد السوفيتي. الدورة الأولمبية في سيؤول 1988 وأدار فيها مباراة الاتحاد السوفيتي وإيطاليا في الدور نصف نهائي، كأس آسيا مرتين الأولى في هوريشيما 1992 وأدار النهائي.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.