الرئيسية / أخبار وطنية / انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل
انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بداية أشغاله مشروعي قانونين، يتعلق الأول منهما بتربية الأحياء المائية البحرية، والثاني بتغيير وتتميم القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروعي مرسومين، يتعلق الأول بتحديد قواعد نظام تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم وكيفيات تقديم الوجبات الغذائية، فيما يتعلق الثاني بتتميم المرسوم الصادر بتحديد الخدمات التي تقوم بها وزارة الشؤون الثقافية لقاء أجر.

ويتدراس المجلس إثر ذلك، اتفاقا حول تشغيل وإقامة العمال المغاربة بالجمهورية البرتغالية بين المملكة المغربية والجمهورية البرتغالية، الموقع بالرباط في 12 يناير 2022، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

نبذة عن الحكومة المغربية :

تتكون الحكومة المغربية من وزراء الائتلاف المكون للأغلبية ورئيس الحكومة من الحزب القائد، وهي مسؤولة أمام البرلمان، فبعد تعيين أعضاء الحكومة من قبل الملك عبر اقتراح من رئيسها يقف رئيس الحكومة أمام غرفتي البرلمان لعرض برنامج حكومته، الذي يرسم فيه الخطوط الموجهة، لعمل فريق حكومته، التي يعتزمون تنفيذها في مختلف القطاعات الوطنية، وبشكل خاص في المجالات التي تهم السياسة الاقتصادية والاجتماعية والخارجية للبلاد.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.