موروكو ترافل
friends electric

وزير الصحة خالد ايت طالب يفاجئ أطر مستشفى القرب بني مكادة بطنجة بزيارة تفقدية ثانية !

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=10/” target=”blank” ]أخبار وطنية[/button]

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، و الكاتب العام للوزارة، يومه الأربعاء 06 أبريل 2022، بزيارة تفقدية ثانية للمركز الطبي للقرب – مؤسسة محمد الخامس للتضامن – بني مكادة بطنجة.

وخلال هذه الزيارة، وقف خالد ايت طالب، والوفد المرافق له، على تفعيل الملاحظات التي سبق أن سجلها خلال الزيارة السابقة لهذه المؤسسة الصحية. كما تأكد له، وبالملموس، معالجة جميع الاختلالات التي تم تسجيلها انذاك، وتم تدارك كل الهفوات التقنية التي سجلها في زيارته الاولى.

وقد عبر وزيـر الصحة والحماية الاجتماعية عن ارتياحه للجدية التي أبانت عنها الأطر الصحية والإدارية في تفاعلها مع الملاحظات المسجلة سابقا.
كما كانت هذه الزيارة، مناسبة اطمأن فيها  الوزير على حسن سير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنات والمواطنين، والظروف المهنية التي تشتغل فيها الأطر الطبية والتمريضية.

وكان الوزيـر مرفوقا بالكاتب العام للوزارة، المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومدير مديرية الموارد البشرية، ومدير مديرية التجهيزات والصيانة بالنيابة، والمندوب الإقليمي بالنياية، وعدد من المسؤولين.

وزير الصحة خالد ايت طالب يفاجئ أطر مستشفى القرب بني مكادة بطنجة بزيارة تفقدية ثانية ! وزير الصحة خالد ايت طالب يفاجئ أطر مستشفى القرب بني مكادة بطنجة بزيارة تفقدية ثانية ! 

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press
جريدة المغرب بريس – Almaghreb Press

خالد آيت الطالب 

(مواليد سنة 1966، أكادير) طبيب جرّاح وأستاذ جامعي مغربي وأب لثلاث أطفال. عُين في 9 أكتوبر 2019 وزيرا للصحة في حكومة العثماني الثانية. وأعيد تعيينه خلفا للوزيرة نبيلة الرميلي بعد إعفاءها.حصل على الدكتوراه في الطب من كلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط.

عمل مديرا للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس منذ 13 شتنبر 2004، ورئيسا لمصلحة الجراحة الباطنية بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس، و يشغل، أيضا، منصب رئيس تحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب منذ سنة 2016، ورئيس المجلس الإداري لمعهد الأبحاث حول السرطان.

أدخل البروفيسور خالد آيت طالب النظام المعلوماتي للمستشفيات المغربية، إضافة إلى نظام التوزيع الأوتوماتيكي للأدوية داخل المستشفى، فضلا عن تقنية الإنسان الآلي الجراحي(الروبوت) في العمليات الجراحية.

شارك آيت الطالب في العديد من المؤتمرات الدولية المهتمة بالطب، كما ساهم في تأطير العديد من الندوات والأيام الدراسية سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني أو الدولي.

مؤسسة محمد الخامس للتضامن 

هي مؤسسة تضامنية اجتماعية وطنية مغربية ذات منفعة عمومية واستقلال مالي. أُسست بمرسوم صدر يوم 21 ربيع الأول 1420 الموافق 5 يوليو 1999 في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ويرأسها الملك محمد السادس وتتشكل من مجلس إداري مع متصرف منسق إضافة إلى الشركاء والمساعدين الاجتماعيين ومجموعة من الأطر ورؤساء المشاريع. سميت على اسم الملك الراحل محمد الخامس وأسست كجهاز وطني، كما تسعى إلى التخفيف من معاناة الطبقة المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الكوارث الطبيعية ودعم تدريس الأطفال ومحو الأمية وتوفير الأدوية ودعم الجمعيات الناشطة واستقبال المغاربة المقيمين في الخارج وحماية البيئة. على المستوى المحلي والدولي، كما أنها مؤسسة ذات استقلالية مالية. يتكون دخل المؤسسة من جمع التبرعات النقدية والعينية وفوائد الأرصدة المجمدة لدى البنوك ومساهمات شركاء المؤسسة.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس