موروكو ترافل
friends electric

هذه نتائج تحاليل 7 حالات يشتبه في إصابتها بجدري القرود بالمغرب


03/06/2022-فاطمة الزهراء العوني (14:17 على الساعة | 10:30 ( تحديث : 03/06/2022 على الساعة

تحليل مخبري فيروس جدري القردة

© حقوق النشر : DR

كشف منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، بأن التحاليل المخبرية لـ7 حالات كان يشتبه في إصابتها بجدري القرود بالمغرب جاءت سلبية.

وأكد مرابط في منشور عبر موقع “لينكد إن”، أنه إلى غاية يوم الخميس 2 يونيو الجاري، تم تأكيد إصابة واحدة بفيروس جدري القرود، في حين تم استبعاد 7 حالات أخرى بعدما أثبتت التحاليل المخبرية أنها سلبية.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أعلنت يوم الخميس 2 يونيو 2022، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمرض المانكبوكس أو جدري القردة بالمغرب”، موضحة أن “الأمر يتعلق بحالة وافدة من إحدى الدول الأوروبية تم رصدها في إطار البروتوكول الموضوع في بلادنا منذ الاعلان عن هذا الإنذار الصحي العالمي”.

وأكدت الوزارة أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية حيث يتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأشارت إلى أنه ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، “باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة وكذا فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، حيث لم تظهر عليهم أية أعراض لحدود الساعة، كما تم إخطار منظمة الصحة العالمية ومسؤولي اللوائح الصحية العالمية بالدولة مصدر الحالة بنتائج التحاليل”.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس