موروكو ترافل
friends electric

هذه تفاصيل اعتقال موثق بأكادير متهم بإصدار شيكات بدون رصيد

المغرب بريس :

24/05/2022-مراسل من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 20:00

الشيك

© حقوق النشر : DR

فجر عدد من الضحايا بأكادير، الثلاثاء 24 ماي 2022، فضيحة تعرضهم للنصب من طرف موثق بعدما تبين لهم أن الشيكات البنكية التي تم تسليمها إياهم بدون رصيد، ما أثار غضبهم ودفعهم إلى تقديم شكايات في الموضوع.

وكشفت مصادر Le360 أن مجموعة من المتضررين تفاجؤوا بمنحهم شيكات بنكية بدون مؤونة من طرف الموثق، الذي يشتغل بمدينة أكادير، ما حال دون توصلهم بأموالهم الناتجة عن عملية البيع والشراء في عقارات وغيرها.

وتقدم الضحايا حسب المصادر ذاتها، بشكاية لدى المصالح الأمنية بأكادير تفيد تعرضهم للنصب على يد الموثق المذكور، لتتحرك بعدها الأجهزة الأمنية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة وتتمكن من إيقاف المعني.

وجرى الاستماع إلى المشتبه فيه في محضر رسمي، تحت إشراف النيابة العامة، قبل أن يتقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، في انتظار إحالته عليها لاستكمال باقي التحقيقات.

ويترقب ضحايا الموثق ما ستسفر عنه الأبحاث الجارية، ويضع بعض منهم أياديهم على قلوبهم مخافة أن يكون مصير أموالهم في مهب الريح، خصوصا مع تنامي ظاهرة نصب بعض الموثقين على زبائنهم وتحول قضاياهم إلى قضايا رأي عام، آخرها موثق تم الحكم عليه بأكادير ابتدائيا ولا تزال تروج ملفاته في المحاكم فيما فجر آخرون قضية مماثلة بمراكش.

مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس