موروكو ترافل
friends electric

مطالب بوضع حد للتهديدات التي تتربص بالمنتجات المغربية في أوروبا


وجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، مصمد صديقي، بخصوص اعتراض سبيل الشاحنات المحملة بالبضائع المغربية، من طرف مزارعي كل من اسبانيا وفرنسا تحت ذريعة منافسة منتوج المغرب من الخضر والفواكه لنظيره في دول الاتحاد الأوروبي.

وقال الحزب في سؤاله الكتابي، إن “المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير، تتعرض لهجومات من قبل لوبيات فلاحية أجنبية، وصلت بها العدوانية إلى حد التهجم على الشاحنات المحملة بها وإتلافها، في منظر بشع، وأمام مرأى ومسمع سلطات الدولة التي حدثت فيها”.

وأشار السؤال، إلى أن “هذه اللوبيات لم تكتف بالتصرفات المشيئة المشار إليها، بل عمدت إلى إطلاق حملات دعائية موجهة إلى المستهلكين الأوروبيين بخصوص عدم صلاحية بعض المنتجات الفلاحية المغربية، لريها بالمياه العادمة”.

وأضاف، أن “الغاية من الدعايات الموجهة، هي التضييق على صادرات المغرب، أحد مواردها الأساس للعملة الصعبة، لا سيما وأن الأمر يتعلق بسوق كبيرة وتقليدية لصادرات المغرب التي تستفيد من الجوار ومن سهولة النقل وسرعته”.

ودعا حزب “الجرار”، وزير الفلاحة لاتخاذ الإجراء ات اللازمة لحماية المنتجات المغربية من هذه الحملات الدعائية المجانبة للحقيقة، وتطمين المستهلكين الأوروبيين بسلامة المنتجات المصدرة، وأنها تخضع لكل التدابير الاحترازية التي تفرضها البروتوكولات ذات الصلة، والكشف عن آليات الوزارة لحماية المنتجات الفلاحية المغربية من الحملات العدوانية التي تستهدفها.



Source link

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس