موروكو ترافل
friends electric

صحيفة “ماركا” الإسبانية تكشف عن موقف إبراهيم دياز نجم ميلان الإيطالي من الإلتحاق بالمنتخب الوطني المغربي

المغرب بريس :

يبدو أن اللاعب إبراهيم دياز، مهاجم نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، ذو الأصول المغربية والجنسية الإسبانية، لا يُفكر في الدفاع عنقميص “أسود الأطلس” حتى الآن، متشبثًا بآماله في التواجد ضمن قائمة منتخب “لا روخا” مستقبلًا.
كشفت تقارير صحفية مغربية يوم الإثنين، عن اسم اللاعب البديل لأمين حارث لاعب مارسيليا بعد إصابته وغيابه عن بطولة كأس العالم 2022.

وأعلن نادي مارسيليا الفرنسي إصابة الدولي المغربي أمين حارث في الركبة، خلال لقاء مارسيليا وموناكو في الجولة 15 من الدوري الفرنسي، إثر احتكاكه مع أحد مدافعي موناكو، ليغادر الميدان على النقالة، ويشارك ديميتري باييه بدلًا منه.

وأكد نادي مارسيليا أن حارث أصيب بالتواءٍ في الركبة ما يعني غيابه عن منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، والتي ستنطلق بعد 6 أيام.

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حاولت التواصل من قبل مع دياز للدفاع عن قميص المنتخب الوطني، غير أن اللاعب لم يتجاوب مع ذلك بطريقة إيجابية.

وأكد المصدر نفسه، أن دياز الذي سجل أربعة أهداف وصنع واحدا في 13 مباراة بالدوري الإيطالي، لن يكون بإمكانه تعويض الدولي المغربي أمين حارث، متوسط ميدان نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، رفقة “الأسود” في “مونديال” قطر، بعد تأكد غياب حارث للإصابة.

وأوضح المصدر ذاته، أن دياز لم يغلق الباب حول إمكانية انضمامه للمنتخب المغربي مستقبلًا، غير أن حلمه مازال هو اللعب مع إسبانيا، بعد أن دافع عن قميص “الماتادور” في الفئات العمرية.

وكان دياز دوليا مع إسبانيا في منتخب أقل من 17 عامًا إلى أقل من 21 عامًا، ليظهر لأول مرة في المباراة الودية قبل بطولة أوروبا 2020 ضد ليتوانيا (4-0)، وسجل الهدف الثاني. ويسعى ليكون جزءًا من “دورة” يورو 2024 وكأس العالم 2026، حسب الصحيفة ذاتها.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن والد إبراهيم دياز، أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن “أسود الأطلس” حاولوا إقناع نجله بالمشاركة في كأس العالم 2018.

واختتم: “لم يكن الأمر كذلك، لكنهم سيستمرون في المحاولة مستقبلًا”.
وذكر موقع مارس إكسبريس، أن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، سيستدعي إبراهيم دياز لاعب فريق ميلان الإيطالي، بدلًا من حارث المصاب، كما أوضح الموقع أن اسمَي أيمن الحسوني لاعب الوداد الرياضي، وسفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي مطروحان على طاولة الركراكي.

ووصل وفد المنتخب المغربي إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، واستقبلت جماهير المنتخب المغربي لاعبي منتخب بلادهم، أمام مقر إقامتهم، وسيُجرِي لاعبو منتخب “أسود الأطلس” تدريباتهم على ملعب الدحيل.

وأعلن الركراكي قائمة منتخب المغرب الرسمية لنهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
قرر الإسباني ذو الأصول المغربية إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد لكرة القدم، تمثيل منتخب “لاروخا”، بدل حمل قميص “أسود الأطلس”.

وأكدت الإذاعة الإسبانية “كادينا سير” أن متوسط ميدان الفريق الملكي أدار ظهره لعرض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولن يبدل موقفه.

مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس