موروكو ترافل
friends electric

سعر صرف الدرهم يتحسن أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=3/” target=”blank” ]الإقتصاد[/button]

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 1,41 في المائة مقابل الأورو وانخفض بـ0,45 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 6 أبريل الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

وأوضح  أنه في فاتح أبريل الجاري، استقرت الأصول الاحتياطية الرسمية عند 332.3 مليار درهم، بانخفاض نسبته 0.1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وارتفاع بـ 8.8 في المائة على أساس سنوي.

وخلال هذا الأسبوع، ضخ بنك المغرب مبلغ 83.3 مليار درهم، منها 40.9 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و21.7 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و20.8 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

سعر صرف الدرهم يتحسن أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار سعر صرف الدرهم يتحسن أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

بنك المغرب هو البنك المركزي المغربي وهو مؤسسة عمومية تتمتع بالاستقلال المالي، أسس في 30 يونيو 1959 م في عهد الملك محمد الخامس وباقتراح من حكومة عبد الله إبراهيم ليحل محل البنك المخزني المغربي.

بحلول عام 2020، ونتيجة لتفشي جائحة كورونا أصدر البنك المركزي المغربي قراره بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي من 3 في المئة إلى 2.25 للأبناك فقط دون سعر الفائدة المطبق على قروض الزبناء.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس