موروكو ترافل
friends electric

جلالة الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين إثر مغادرته المستشفى

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=41/” target=”blank” ]أنشطة ملكية[/button]

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك إثر مغادرته المستشفى.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية، “علمت ببالغ الارتياح والسرور بنبأ مغادرتكم المستشفى، بعد أن تكللت، بحمد الله وفضله، الفحوصات الطبية التي أجريتموها بالنجاح”.

وأضاف جلالة الملك “وإنني لأدعو الله العلي القدير أن يعجل باستعادتكم لكامل عافيتكم، ويديم عليكم نعمة الصحة والهناء وطول العمر حتى تواصلوا قيادة الشعب السعودي الشقيق إلى ما يتطلع إليه من مزيد التقدم والرخاء”.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

نبذة عن سلمان بن عبد العزيز :

 هو عبد الرحمن آل سعود (5 شوال 1354 هـ / 31 ديسمبر 1935 ) ملك المملكة العربية السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز.

بدأت علاقة الملك سلمان بمنطقة الرياض في العام 1954م، حينما تم تعيينه أميرًا لها بالنيابة وهو ابن التاسعة عشرة من عُمره. وبعدها بعام صدر أمر ملكي بتعيينه أميرًا لمنطقة الرياض، بمرتبة وزير. إبان توليه إمارة الرياض، قاد واحدة من أكبر عمليات التطوير العمراني في المنطقة والعالم، وشهدت الرياض العاصمة تحت إمارته، لها إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى؛ مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والملاعب الرياضية وغيرها، فتوسعت وازدهرت وجذبت السياحة والتجارة والاستثمار.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس