موروكو ترافل
friends electric

الملك محمد السادس يهنئ السيد سردار بردي محمدوف بمناسبة انتخابه رئيسا لتركمانستان

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=41/” target=”blank” ]أنشطة ملكية[/button]

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد سردار بردي محمدوف، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا لتركمانستان.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للسيد سردار بردي محمدوف، مشفوعة بمتمنيات جلالته له بكامل التوفيق في مهامه السامية.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن اعتزازي بالعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين بلدينا، والموسومة بالتقدير المتبادل والتعاون المثمر، مؤكدا لكم حرصي على العمل سويا معكم من أجل تطوير هذه العلاقات لتشمل مختلف المجالات”.

الملك محمد السادس يهنئ السيد سردار بردي محمدوف بمناسبة انتخابه رئيسا لتركمانستان الملك محمد السادس يهنئ السيد سردار بردي محمدوف بمناسبة انتخابه رئيسا لتركمانستان

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

نبذة عن سردار بردي محمدوف

(مواليد 22 سبتمبر 1981) : هو الرئيس الحالي لتركمانستان، كان يشغل منصب نائب رئيس وزراء تركمانستان منذ عام 2021. وقد شغل سابقًا العديد من المناصب الحكومية الأخرى في النظام الاستبدادي لوالده، الرئيس قربانقلي بردي محمدوف.

فاز سيردار في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في 12 مارس 2022. حيث أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في 15 مارس 2022 فوزه بنسبة 72.97٪ من الأصوات.

ولد سردار بردي محمدوف في 22 سبتمبر 1981 في عشق آباد. درس في الثانوية العامة رقم 43 في عشق آباد من 1987 إلى 1997.[5] بين عامي 1997 و 2001 درس في جامعة الزراعة التركمانية وتخرج مهندسًا تقنيًا.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس