موروكو ترافل
friends electric

تقييم لاعبي المنتخب الوطني المغربي بعد التعادل مع الكونغو الديمقراطية

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=14/” target=”blank” ]فقرة الرياضة[/button]

عاد المنتخب المغربي بتعادل ثمين من أرض مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، الجمعة 25 مارس/ آذار، ضمن ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وافتتح يوان ويسا التسجيل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 12، وأهدر ريان مايي ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الدقيقة 54، قبل أن يدرك البديل طارق تيسودالي التعادل لأسود الأطلس في الدقيقة 76.

ورغم مشاركته في 24 دقيقة فقط من المواجهة بعد دخوله بديلاً ليوسف النصيري في الدقيقة 70، فإن تيسودالي نال التقييم الأعلى بين لاعبي المنتخب المغربي في المباراة، بحسب منصة “sofascore” العالمية.

[highlight color=”red”]  تقييم لاعبي المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية [/highlight]

  1. حراسة المرمى: ياسين بونو 6.4/ 10
  2. خط الدفاع: أشرف حكيمي 6.1، سامي مايي 6.3، رومان سايس 6.9، نايف أكرد 6.5، آدم ماسينا 6.9
  3. خط الوسط: سليم أملاح 6.6، سفيان أمرابط 6.9، عمران لوزا 6.9
  4. خط الهجوم: ريان مايي 6.6، يوسف النصيري 6.4
  5. البدلاء: طارق تيسودالي 7.3، أيوب الكعبي: 6.9، فيصل فجر 6.5، سفيان علكوش 6.5، سفيان بوفال (لم يُقيم، شارك متأخرا).

تقييم لاعبي المنتخب الوطني المغربي بعد التعادل مع الكونغو الديمقراطية تقييم لاعبي المنتخب الوطني المغربي بعد التعادل مع الكونغو الديمقراطية

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

منتخب المغرب لكرة القدم (بالفرنسيةÉquipe du Maroc de football)، (بالأمازيغية: ⵜⴰⵔⴰⴱⴱⵓⵓⵜ ⴰⵏⴰⵎⵓⵔ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ) هو المنتخب الوطني الذي يمثل المملكة المغربية في رياضة كرة القدم، وذلك منذ أن لعب مباراته الأولى في 19 أكتوبر 1957 ضد منتخب العراق والتي انتهت بالتعادل 3-3. وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولياً والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تأسست في 1956 بعد استقلال المغرب عن فرنسا. يلقب منتخب المغرب بإسم أسود الأطلس، ألوان الفريق حمراء وخضراء مماثلة لألوان علم المغرب، ورمزه الأسد البربري.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس