موروكو ترافل
friends electric

تفاصيل اجتماع صاخب للفريق البرلماني الإستقلالي.. برلماني قذف الرئيس بقنينة ماء واخر وصف شبيبة الحزب بـ”الشماكرية”


يعيش حزب الاستقلال على إيقاع صراع حادّ بين البرلمانين بمجلس النواب وقيادة الحزب بسبب التعديلات في القانون الأساسي التي اقترحتها اللجنة التنفيذية في أخر اجتماعها القاضية بإلغاء تمثيلية النواب البرلمانين في المجلس الوطني بالصفة.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الأخير الذي عقده الفريق البرلماني وترأسه عمر حجيرة، نيابةً عن نور الدين مضيان الذي تمّ إلغاء مقعده البرلماني عن دائرة الحسيمة، عرف ملاسنات وسبّ بل وصل حدّ رشق حجيرة بقنينة ماء من طرف برلماني.

وأكدت ذات المصادر أن التعديلات المقترحة تتضمن عدم تمثيلية البرلمانيين والوزراء وممثلي الروابط وأيضا المفتشين في المجلس الوطني بالصفة، مع تقليص أعضائه من 1200 عضوا إلى 500 عضو، وهي التعديلات التي يرفضها البرمانيون بشدّة.

وكشفت المصادر أن الفريق البرلماني كاد أن يقاطع جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الاثنين الماضي، احتجاجاً على التعديلات التي اقترحتها اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

وشهد الاجتماع الذي ترأسه عمر حجيرة، سباً وشتماً، خصوصاً لشبيبة الحزب، حيث وصف برلماني أعضائها ب” الشماكرية” لكونهم يدافعون عن التعديلات.

وتقول المصادر أن الوضع قابل للتطور نحو الأسوء بعد أن قرر البرلمانيون تشكيل مجموعة مستقلة عن الحزب على تطبيق التراسل الفوري”واتساب” من أجل التداول والتنسيق بينهم في الخطوات التصعيدية المقبلة.

 

 

 

‎المقال السابق ماكرون: بوتين ارتكب “خطأ استراتيجيا”

التعليقات على تفاصيل اجتماع صاخب للفريق البرلماني الإستقلالي.. برلماني قذف الرئيس بقنينة ماء واخر وصف شبيبة الحزب بـ”الشماكرية” مغلقة



مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس