موروكو ترافل
friends electric

بقيمة 524 مليون درهم.. أخنوش يؤكد استفادة مليون و4 آلاف و400 أسرة من الدفعة الأولى للدعم الاجتماعي المباشر


أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن مليون و4 آلاف و400 أسرة استفادوا من عملية صرف أولى دفعات برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، بغلاف مالي فاق 524 مليون درهم.
وعبر أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم بالرباط، عن الفخر والاعتزاز، نتيجة قيام الحكومة بصرف أولى دفعات برنامج الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، يوم 28 دجنبر الماضي، قبل نهاية سنة 2023، كما سبق ودعا إلى ذلك الملك.
وأبرز رئيس الحكومة أن العملية حظيت بإقبال كبير من طرف الأسر المغربية، بحيث توصلت البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر www.asd.ma، إلى حدود اليوم، بما يقارب 2.9 مليون طلب استفادة، تتوزع على النحو التالي: أزيد من % 64من الطلبات تهم المنح الشهرية عن الأطفال الممدرسين وغير الممدرسين، فيما أزيد% 34 منها تتعلق بطلبات من أجل الحصول على المساعدات الجزافية (500درهم)، و273 طلب للحصول على منحة للولادة.
ونبه أخنوش إلى أن الأسر التي كانت قد وضعت طلباتها بعد 10 دجنبر المنصرم، ستتوصل بدفعتي ‏شهري دجنبر ويناير، في نهاية هذا الشهر، مطمئنا عموم المواطنين والمواطنات بشأن الاستفادة المستقبلية من هذا الورش الملكي التاريخي، بحيث ما يزال أمامهم فرصة تقديم الطلبات من أجل الحصول على مبلغ الدعم في حال توفرهم على شروط الاستفادة.

التعليقات على بقيمة 524 مليون درهم.. أخنوش يؤكد استفادة مليون و4 آلاف و400 أسرة من الدفعة الأولى للدعم الاجتماعي المباشر مغلقة



Source link

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس