موروكو ترافل
friends electric

بعد انتشار “فيديو يؤكد أن عقد الزواج سيتجدد كل عامين”.. رئيس لجنة التشريع في البرلمان لـ”الأول”: “هذا الكلام لا أساس له من الصحة”


انتشرت في الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات وفيديوهات، تتضمن تفاعلات لأشخاص حول ما قيل بأنه “قرار” من ” البرلمان المغربي” يقضي بأنه سيتم اعتماد مبدأ “تجديد عقد الزواج كل سنتين”.

هذا الخبر الذي انتشر مثل النار في الهشيم وخلف تعليقات لا حصر لها على مواقع التواصل الاجتماعي، سببه حسب بحث أولي قام به “الأول”، هو فيديو لشخص يدعي فيه أنه يتحدث من داخل قبة البرلمان ويقول بأنه سيتم إعتماد مبدأ تجديد عقد الزواج كل سنتين ابتداءً من سنة 2025.

 

وشرع نشطاء على “تيك توك” يوزعون “الفيديو” المفبرك، من دون أن يتحققوا من صحته.

وفي هذا السياق، قال سعيد سرار، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب في حديث مع “الأول”، أن “هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأن مدونة الأسرة التي يتم مراجعتها ومناقشة بنودها تعتمد في جزء أساسي منها على الشريعة الإسلامية، والأمر بشأن الزواج محسومٌ شرعاً لذلك إذا نطق السفيه فخير جواب السكوت”.

 

التعليقات على بعد انتشار “فيديو يؤكد أن عقد الزواج سيتجدد كل عامين”.. رئيس لجنة التشريع في البرلمان لـ”الأول”: “هذا الكلام لا أساس له من الصحة” مغلقة





Source link

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس