موروكو ترافل
friends electric

بالفيديو: ممثلة شهيرة تقاضي مجلة بريطانية بعد استخدام صورتها في تقرير عن السمنة


12/08/2022-Le360 / وكالات (10:31 على الساعة | 22:15 ( تحديث : 13/08/2022 على الساعة

الممثلة ومقدّمة البرامج العراقية إيناس طالب

الممثلة ومقدّمة البرامج العراقية إيناس طالب

© حقوق النشر : DR

اتخذت الممثلة ومقدمة البرامج العراقية الشهيرة إيناس طالب اجراءات قانونية ضد مجلة “إيكونومست” البريطانية، يوم الخميس 11 غشت 2022، على خلفية مقال استخدمت فيه المجلة صورتها في سياق الحديث عن “أسباب سمنة” النساء العربيات، وتعرّض لانتقادات واسعة.

وحسب وكالة “فرانس برس”، فقد أثار مقال بعنوان: “لماذا النساء العربيات أسمن من الرجال”، نشرته المجلة أواخر يوليوز الماضي، تنديداً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ودولياً، على اعتبار أن النص عنصري وذكوري ويلجأ إلى التعميم.

واستخدمت المجلة صورة الممثلة العراقية البالغة من العمر 42 عاماً خلال مشاركتها في مهرجان بابل في خريف العام 2021، ووصفها المقال بـ”الممثلة الممتلئة”.

وتملك إيناس طالب شهرة واسعة في بلدها، فهي تظهر على الشاشات العراقية منذ تسعينات القرن العشرين، ولديها أكثر من تسعة ملايين متابع على إنستغرام.

وقالت طالب، في اتصال مع وكالة فرانس برس، الخميس، إنها أطلقت إجراء قانونياً ضدّ المجلة، للمطالبة بـ”الاعتذار وتعويض مالي ورد اعتبار”.

ورأت طالب، الأم لابنتين، أن صورتها استخدمت في سياق “مسيء للمرأة” وشكّل “إهانة للمرأة العربية والمرأة بشكل عام وكأن هناك محاولة لتصدير صورة مشوهة عن النساء في العالم العربي والبدينات”. وأضافت: “واجهت الكثير من التعليقات المسيئة”، مشيرة إلى أن ذلك انعكس “سلباً” على وضعها النفسي وعلى أفراد عائلتها.

ونشرت طالب، الأربعاء 11 يوليوز، فيديو لمحاميتها البريطانية تعلن فيه إطلاق إجراءات قانونية “في قضية التشهير ضد مجلة إيكونومست”. وقالت المحامية سامانثا كاين في الفيديو إنها رفعت مذكّرة باسم موكلتها “تطالب فيها باعتذار لأذى شديد تعرضت له هي ومهنتها عبر نشر صورتها”. وتشكّل هذه المذكّرة خطوة باتجاه إشعار المجلة وانتظار ردّها.

ولم تعلق المجلة حتى نشر هذا الخبر، وعبّر كثر على مواقع التواصل عن استيائهم من المقال.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس