موروكو ترافل
friends electric

انطلاق مناظرة لتسريع تحول منظومة التعليم بكلميم واد نون


ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ووالي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، السيد محمد الناجم أبهاي، ورئيسة مجلس الجهة، امباركة بوعيدة، ورئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، يومه الجمعة فاتح يوليوز2022 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا أشغال المناظرة الجهوية الثانية عشر لبلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030).

وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة، أشار الوزير إلى أن هذه المناظرة تشكل المحطة الختامية لسلسلة من المشاورات واللقاءات التي تم عقدها بمختلف جهات المملكة، تكريسا للمقاربة التشاركية التي اعتمدتها الوزارة من أجل بلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

كما أضاف الوزير في نفس الإطار أن النموذج الجديد للجامعة المغربية الذي نطمح إلى بلورته وتفعيله، يكرس في جوهره مجموعة من الخيارات، ترتبط بالجامعة كفضاء ليس فقط لاكتساب المهارات والكفايات بل أيضا كإطار متكامل للعيش وذي جاذبية، من خلال النهوض بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والتحفيز على العمل التطوعي والاجتماعي. وهو ما يشكل لبنة أساسية للنهوض بقيم المواطنة الفاعلة والمسؤولة ولتعزيز شخصية الطالب والمساهمة في اكتسابه للمهارات الحياتية التي لا تقل أهمية عن المهارات المكتسبة عبر التكوين الأكاديمي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم، على هامش فعاليات هذه المناظرة، إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء كل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وكلية العلوم الاقتصادية والتدبير بكلميم.

مواضيع ذات صلة

عمالة الدار البيضاء تحتل الصدارة في نسبة النجاح

1 يوليو 2022 – 10:46 م

حتلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا المرتبة الأولى في ما يخص نسبة




مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس