موروكو ترافل
friends electric

المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة يكشف أسماء لجنتي تحكيم الدورة 24


أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بمدينة خريبكة، عن لجنتي تحكيم مسابقتي الأفلام الطويلة، والأفلام القصيرة، للدورة ال 24 التي ستقام من 11 الى 18 ماي 2024.

وتضم هاتين اللجنتين، نخبة من عالم الفنون عامة و السينما خاصة، في أفق منح خمسة جوائز للأفلام الطويلة و على رأسها الجائزة الكبرى (أوسمان صامبين)، و جائزتين خاصتين بالأفلام القصيرة تتقدمها الجائزة الكبرى نجيب عياد.

وتترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة المصرية هالة خليل، وتضم في عضويتها، كل من جان روك باتوديم من الكاميرون، وعفيفة حسينات من المملكة المتحدة، فضلا عن كالو بي كوليان اميل من الكوت ديفوار، وسيدو بيكوم من غينيا.

أما لجنة مسابقة الأفلام القصيرة، فتترأسها الكاتبة والناقدة سونيا شمخي من تونس، وتضم في عضويتها كل من الناقد والأكاديمي الدكتور بوشتى فرق زايد من المغرب، وياكوبا بيدري من النيجير.

ويتبارى على جوائز مسابقة الأفلام الطويلة 13 فيلما، تعتبر من أحسن وأحدث الأفلام في القارة الإفريقية، ، فيما يبلغ عدد الأفلام القصيرة 14 فيلما.

وتعرف الدورة، التي تقام بدعم عدد من الشركاء من أبرزهم المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وجهة بني ملال خنيفرة، فقرات خصبة ومتنوعة من تكريمات، وورشات، وأفلام بانورامية، وأنشطة موازية واخرى خاصة بالأطفال، فضلا عن ندوات وحلقات نقاش، ولقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان من نجوم السينما الأفريقية.



Source link

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس