موروكو ترافل
friends electric

الرشيدية تحتضن مناورات عسكرية بين المغرب وفرنسا

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=10/” target=”blank” ]أخبار وطنية[/button]

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الاثنين إن مناورات مشتركة مغربية فرنسية تجري حتى 25 مارس في منطقة الرشيدية شرق المملكة.

و”شركي 2022″ تمرين “يتم تنفيذه في إطار مهام الدفاع عن الوحدة الترابية، ويهدف إلى تعزيز قدرات التخطيط وتطوير التشغيل البيني التقني والعملياتي بين القوات المسلحة الملكية والجيش الفرنسي”، وفق البيان.

وانطلقت المناورات منذ الأول من مارس في الرشيدية الواقعة في “المنطقة الشرقية” العسكرية الجديدة التي أنشأها المغرب مؤخرا على طول حدوده مع الجزائر.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه “تم تنفيذ أعمال التخطيط لهذا التدريب، بشكل مشترك، بين المسؤولين العسكريين في البلدين، منذ شتنبر  الماضي، في فرنسا والمغرب”.

وتتم هذه التدريبات بشكل دوري في إطار التعاون العسكري بين البلدين، وفق ما أفادت السفارة الفرنسية في المغرب.

وكان آخرها في الفترة من 23 ماي إلى 3 يونيو 2021 في منطقة ورزازات جنوب المغرب.

وأضافت السفارة أن فرنسا نشرت في “شركي 2022” إمكانات جوية بينها لواء القتال الجوي الرابع وعناصر من مشاة البحرية ومدرعات وست طائرات هليكوبتر من طراز “غازيل” و”بوما” و”كيمان”.

الرشيدية تحتضن مناورات عسكرية بين المغرب وفرنسا الرشيدية تحتضن مناورات عسكرية بين المغرب وفرنسا

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

القوات المسلحة الملكية المغربية هي المؤسسة العسكرية للمملكة المغربية التي تم إحداثها بموجب ظهير ملكي شريف رقم 1.56.209 صادر في 25 يونيو 1956 بالجريدة الرسمية للبلاد، تضم المؤسسة عدة فروع تشمل الجيش و القوات الجوية و البحرية و الدرك الملكي إضافة إلى الحرس الملكي والوقاية المدنية، وتتركز مهمتها الأساسية في حماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب إضافة إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، و شعار القوات المسلحة المغربية هو : الله، الوطن، الملك.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس