موروكو ترافل
friends electric

الدق والسكات..إعادة فتح المنفذ الوحيد للفلسطينيين على العالم بجهود من الملك محمد السادس – صفحة الشعب


يواصل المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، جهوده الحثيثة والصادقة وعلى أكثر من صعيد في نصرة ودعم القضية الفلسطينية ومساندة القيادة والشعب الفلسطينيين.

آخر هذه الجهود مكنت من فتح المركز الحدودي “ألنبي / الملك حسين”، الذي يربط الضفة الغربية والأردن، بدون انقطاع.

وجاء ذلك بفضل وساطة مغربية تحت قيادة الملك محمد السادس والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون افتتاح الجسر الحدودي، الذي يقع على بعد خمسين كلم من العاصمة الأردنية عمان، ساري المفعول قريبا بمجرد استيفاء الشروط اللوجيستية، وخاصة على مستوى الموارد البشرية.

ومن شأن فتح هذا المعبر، الذي يقصده الفلسطينيون بشكل كبير، أن ينعكس إيجابا على الحياة اليومية للفلسطينيين، ويسهل عملية تنقل الأشخاص والسلع.

هذه الوساطة تشكل مرة أخرى دليلا واضحا على الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية ورفاه الفلسطينيين.

وفي أولى ردود الفعل عن نجاح وساطة الملك محمد السادس، أعربت وزيرة النقل الإسرائيلية السيدة ميراف ميخايلي عن شكرها، للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والرئيس الأمريكي جو بايدن لانخراطهما وجهودهما المتواصلة من أجل السلام والازدهار في الشرق الأوسط.

هذا ومن المنتظر أن تعرب العديد من الدول العربية وعلى رأسها الأردن وفلسطين، في الساعات القليلة المقبلة عن إشادتهما بجهود الملك محمد السادس من أجل إفتتاح هذا المعبر المهم.



مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس