موروكو ترافل
friends electric

اختتام الأيام الثقافية بمدارس الطويرفة في سيدي سليمان


المصطفى بريول من سيدي سليمان

الجمعة 24 يونيو 2022 – 4:26 م

أسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي، على فعاليات الأيام الثقافية التي أقيمت بمجموعة مدارس الطويرفة، إقليم سيدي سليمان حيث خصص اليوم الأخير، للتعليم الاولي،.وذلك بحضور مدير المؤسسة والأستاذة والمنسق الإقليمي fmpsا عبد الإله الأنصاري ومنسق المؤسسة وعبد الواحد القصري.

هذا، وقد اطلع الحاضرون على العروض والأعمال البدوية التي أقيمت طيلة السنة الدراسية من طرف المربيات والمربي مع أطفالهم وشريط فيديو يلخص مختلف أنشطة المشاريع الأربع المخصصة في المقرر الدراسي تتخللها بعض الوصلات: من اناشيد الأطفال، والتي لقيت استحسانا كبيرا من طرف الحاضرين والضيوف المسؤولين بالمؤسسة fmpe.

واقيمت مسابقة الحديث والقرآن الكريم، ضمن فعاليات بنفس المؤسسة وقد شارك أطفال مستوى التعليم الاولي بـ11 قسما موزع على مدرسة الطويرفة وفرعية اولاد غيات، بسور قرآنية مبرمجة في المقرر الدراسي حيث اختير منهم 24 طفلا، حيث حصل خمسة منهم على معدل 20/20 ضمن مسابقة ترتيل القرآن.

وأحرز أربع وعشرون طفلا من الفائزين بالمسابقة بجوائز تشمل مصحفا من القرآن الكريم ومجموعة قصص للأطفال، تحت إشراف اللجنة المسؤولة عن المسابقة والتي نوهت بقدرات الأطفال على حفظ القرآن الكريم وتميزهم الكبيرين على الرغم من صغر سنهم.

مواضيع ذات صلة

تعاون يجمع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة

24 يونيو 2022 – 5:24 م

تم أمس الخميس بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، تقديم برنامج التعاون بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) للفترة 2023-2027. وتم




مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس