موروكو ترافل
friends electric

ملف آيت الجيد.. هذا ما قررته المحكمة اليوم الثلاثاء

المغرب بريس :

24/05/2022-مراسل من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 21:09

محاكمة حامي الدين

© حقوق النشر : DR

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء 24 ماي 2022، تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، المتابع في حالة سراح بتهمة “المشاركة في القتل العمد” في حق الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد.

وأفادت مصادر قضائية بأن الغرفة المذكورة أجلت جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين، إلى غاية جلسة 20 شتنبر المقبل، مؤكدة أن قرار التأجيل جاء من أجل منح مهلة لإعداد المرافعات.

وقررت المحكمة منح الشاهد الخمار الحديوي تعويض قدره 300 درهم عن كل جلسة حضرها منذ بداية أطوار هذه القضية إلى نهايتها.

ويتوقع أن تعرف الجلسة المقبلة، المقرر عقدها في التاريخ المشار إليه، الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة دفاع المتهم ودفاع عائلة آيت الجيد، وذلك قبل صدور الحكم النهائي في القضية.

وعرفت أطوار جلسة اليوم الثلاثاء إجراء استنطاق للمتهم عبد العالي حامي الدين، الذي أنكر التهم الموجهة إليه، كما تم إجراء استماع إلى شهادة الشاهد الخمار الحديوي، الذي كشف عن تفاصيل أظهرت ضلوع المتهم في مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين من أجل تهمة المساهمة في القتل العمد، التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على القرار الصادر من قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر من سنة 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت، في الـ16 من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ، وذلك على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة نفس القضية، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من “ع.ك” و”ت.ك” من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما “ع.ق” و”ع.ع” من أجل الضرب والجرح.

مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس