الرئيسية / الرياضة / ملخص وأهداف مباراة المنتخب المغربي (04) والكونغو الديموقراطية (01)
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ملخص وأهداف مباراة المنتخب المغربي (04) والكونغو الديموقراطية (01)
المنتخب المغربي

ملخص وأهداف مباراة المنتخب المغربي (04) والكونغو الديموقراطية (01)

جريدة المغرب بريس فقرة الرياضة

الأهداف والملخص:

منتخب المغرب لكرة القدم (بالفرنسيةÉquipe du Maroc de football)، (بالأمازيغية: ⵜⴰⵔⴰⴱⴱⵓⵓⵜ ⴰⵏⴰⵎⵓⵔ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ) هو المنتخب الوطني الذي يمثل المملكة المغربية في رياضة كرة القدم، وذلك منذ أن لعب مباراته الأولى في 19 أكتوبر 1957 ضد منتخب العراق والتي انتهت بالتعادل 3-3. وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولياً والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تأسست في 1956 بعد استقلال المغرب عن فرنسا. يلقب منتخب المغرب بإسم أسود الأطلس، ألوان الفريق حمراء وخضراء مماثلة لألوان علم المغرب، ورمزه الأسد البربري.

دوليا، فاز المغرب بكأس الأمم الأفريقية 1976، بطولة أمم أفريقيا للمحليين مرتين وكأس العرب مرة واحدة. شاركوا في كأس العالم ست مرات، وكان أفضل انجاز لهم في عام 1986، عندما كان المنتخب الأفريقي الأول والوحيد حتى الآن الذي احتل صدارة المجموعة في كأس العالم، كان ذلك في منافسات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 1986، أنهى المغرب المجموعة متقدماً على إنجلترا، البرتغال وبولندا بعد أن تعادل مع كل من بولندا وإنجلترا بدون أهداف، وتغلب على البرتغال 3–1. وهكذا أصبحوا أول منتخب أفريقي وثاني منتخب وطني من خارج أوروبا والأمريكتين (بعد كوريا الشمالية في كأس العالم 1966)، يصل إلى الدور الثاني في كأس العالم، لاحقا في دور الـ16، خسروا بصعوبة أمام ألمانيا الغربية 1–0.

المنافسون التقليديون للمغرب هم بشكل رئيسي الجزائر، تونس ومصر، كما خاض المغرب مباريات تنافسية للغاية ضد الغابون وساحل العاج بسبب لقاءاتهما المتكررة في السنوات الأخيرة. أنتج المغرب العديد من اللاعبين الموهوبين عبر الزمن ويعتبر من أفضل الفرق في تاريخ كرة القدم الأفريقية.

شاهد أيضاً

أمين السبتي: صفحة “خليلوزيتش” ستطوى قريبا جدا.. وهذا خليفته

عرفت تدوينة للإعلامي المغربي “أمين السبتي”، الذي يشتغل بقنوات “بين سبورتس” القطرية، انتشارا واسعا بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.