الرئيسية / الرئيسية / مطار فاس يستقبل المغاربة القادمين من فرنسا وإسبانيا
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
مطار فاس يستقبل المغاربة القادمين من فرنسا وإسبانيا

مطار فاس يستقبل المغاربة القادمين من فرنسا وإسبانيا

انطلقت عملية “مرحبا 2022” بمطار فاس سايس، في ظروف جيدة، حيث تم اتخاذ التدابير المناسبة من أجل ضمان استقبال ممتاز للمغاربة المقيمين بالخارج، الذين اختاروا قضاء عطلهم الصيفية بالمملكة.

وهكذا، حطت أمس الإثنين بمطار فاس سايس طائرتان قادمتان من برشلونة (اسبانيا) وليون (فرنسا)، وعلى متنهما مغاربة العالم الذين استفادوا فور وصولهم من تدابير استقبال شاملة تم إرساؤها على مستوى مختلف مصالح هذا المطار، بفضل تعبئة مختلف المتدخلين لاسيما مؤسسة محمد الخامس للتضامن التي عبأت أطرها لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج في أحسن الظروف.

وكان أطر مؤسسة محمد الخامس في إستقبال أفراد الجالية المغربية بداية من البوابة الخارجية للمطار وتفقد جوازات السفر إلى غاية مغادرتهم المطار في تجاه وجهاتهم، حيث عملوا على تأمين المساعدة الاجتماعية والطبية ومساعدة المسافرين على ملء استمارات تسجيل الدخول.

ويعمل أطر مؤسسة محمد الخامس للتضامن عند وصول أي رحلة بنشاط مستمر، ويستقبل أطرها المسافرين بترحاب كبير، وتعمل هذه الأطر المجندة على تسريع عملية تسجيل المسافرين تفاديا للإزدحام.

كما تسارع الأطر التي عبأتها المؤسسة لتقديم يد العون والمساعدة للنساء الحوامل والأشخاص في وضعيات إعاقة معينة وكذا كبار السن والأطفال والرضع، حيث تتم مرافقتهم ومتابعتهم إلى غاية إتمامهم جميع مراحل التسجيل والمغادرة.

وتعمل مؤسسة محمد الخامس إلى جانب مصالح أخرى مثل الدرك الملكي والجمارك والأمن على تقديم خدمات طبية على وجه السرعة، حيث توجد أطر طبية تقوم بمعاينة حالات مرضية في حالة وجودها وتقديم المساعدة الطبية لها.

وتابعت وكالة المغرب العربي للأنباء لحظة وصول أبناء الجالية إلى أرض الوطن، والاستقبال المتميز الذي حظوا به من قبل أفراد عائلتهم في جو حميمي، طبعه التأثر وحرارة اللقاء باستعادة دفء العائلة.

وأكد قائد مطار فاس سايس، مصطفى الخوضري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخباربة M24، أن المطار عمل بالتنسيق مع جميع المتدخلين والمصالح المختصة بالمطار، من أجل توفير الموارد البشرية والمادية لضمان استقبال المسافرين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في أفضل الظروف التي تراعي شروط الجودة والسلامة الصحية في المطار.

وأضاف السيد الخوضري أنه سيتم بالمطار خلال فترة الصيف الحالية تعزيز الرحلات الجوية بمجموعة من الشركات، كما أن جميع المصالح المعنية ستوفر وتكثف من مجهوداتها لضمان استقبال المسافرين في أحسن الظروف في احترام تام للشروط الصحية الجاري بها العمل. وأشار، في سياق متصل إلى أن مطار فاس سايس استقبل خلال خلال شهر ماي من العام الحالي، أزيد من 122 ألف مسافر وهو عدد يفوق ما تم تسجيله خلال نفس الفترة من سنة 2019.

من جهتها، عبرت نعيمة شباني من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج التي وصلت على متن رحلة قادمة من مدينة “ليون” الفرنسية، في تصريح مماثل، عن سعادتها بالعودة إلى ارض الوطن بعد غياب دام ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن الرحلة مرت في أفضل الظروف وأن عملية استقبالها كانت جيدة.

وأبدى مسافرون آخرون من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في تصريحات مماثلة، سعادتهم بالعودة مجددا إلى أرض الوطن، واستحسانهم لأجواء الاستقبال التي حظوا بها بالمطار.

مواضيع ذات صلة

تتويج الفائزين بجائزة القدس للتميز الصحفي

7 يونيو 2022 – 3:20 م

تم أمس الاثنين بفضاء المعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط، تتويج الفائزين بجائزة القدس الشريف للتميز الصحفي في الإعلام التنموي في



مصدر الخبر

شاهد أيضاً

None

في مشهد “غير مسبوق” خلال “الأحداث الرياضية”.. تواجد قناص “مستعد للإطلاق” بملعب “وهران” أثناء حفل افتتاح الألعاب المتوسطية!

شهد حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022″، حدثا “مثيرا للجدل”، بتواجد قناص أسفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.