الرئيسية / الرئيسية / مصر.. السجن 15 عاما لأبو الفتوح ومحمود عزت
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
مصر.. السجن 15 عاما لأبو الفتوح ومحمود عزت

مصر.. السجن 15 عاما لأبو الفتوح ومحمود عزت

حكمت محكمة مصرية -اليوم الأحد- بالسجن المشدد لمدة 15 عاما على كل من عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للرئاسة في مصر والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمود عزت بتهم نشر أخبار كاذبة، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول قضائي.

ووفق الوكالة، فقد أصدرت المحكمة أيضا أحكاما بالسجن المؤبد على 14 متهما آخرين في القضية التي بدأت عام 2018 واتهم فيها قادة وأعضاء في الجماعة “بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد مؤسسات الدولة”.

ويعد أبو الفتوح من أبرز السياسيين في مصر؛ إذ كان مرشحا بارزا في الانتخابات التي شهدتها مصر عقب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك بعد 30 عاما في السلطة، واحتل المركز الرابع في الانتخابات التي فاز بها القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي ظل في السلطة لعام واحد قبل أن يتم عزله إثر تدخل الجيش بقيادة وزير الدفاع آنذاك الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وخاض أبو الفتوح تلك الانتخابات بعد فصله من منصب نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين بسبب إصراره على خوض الانتخابات الرئاسية على خلاف موقف الجماعة، علما بأن الجماعة عادت وغيرت موقفها الرافض للمنافسة بالانتخابات ودفعت بمرسي الذي تمكن من الفوز عقب جولة إعادة جمعته وأحمد شفيق الذي كان مبارك قد عينه رئيسا للحكومة عقب اندلاع ثورة يناير.

مواضيع ذات صلة

تتويج الأمن الوطني بجائزة التميز الإفريقي

30 مايو 2022 – 1:32 ص

تم تتويج المديرية العامة للأمن الوطني بجائزة التميز الإفريقي في مجال الإدارة الإلكترونية “African Excellence Award: E-gov”.  وذلك تقديرا للمستوى



مصدر الخبر

شاهد أيضاً

None

أبرزها من بانون وجبران.. رسائل التهنئة تتقاطر على المنتخب المغربي للفوتسال بعد التتويج بكأس العرب

تفاعلت مختلف الفعاليات الرياضية المغربية، مع تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بلقب كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.