موروكو ترافل
friends electric

عمالة جرادة تحتضن مشاورات حول “مدرسة الجودة للجميع”


15/06/2022-مراسل Le360 من جهة الشرق: محمد شلاي على الساعة | 13:04

عمالة جرادة تحتضن مشاورات حول "مدرسة الجودة للجميع"

عمالة جرادة تحتضن مشاورات حول “مدرسة الجودة للجميع”

© حقوق النشر : DR

أشرف كل من عامل إقليم جرادة ثابت مبروك، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق محمد ديب، على إعطاء الانطلاقة للمشاورات الخاصة بإقليم جرادة حول موضوع “مدرسة الجودة للجميع”، والذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر عمالة جرادة، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022.

وحسب بلاغ صحفي، توصل Le360 بنسخة منه، فاللقاء يأتي تنفيذا لمقتضيات دستور المملكة، والقانون الإطار رقم 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار تنزيل البرنامج الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، للمشاورات الوطنية حول مشروع خارطة طريق تجويد المدرسة المغربية 2022-2026، على مستوى المديرية الإقليمية بجرادة.

وأضاف ذات البلاغ أن برنامج هذا اللقاء الترابي تضمن كلمة افتتاحية لعامل إقليم جرادة، وتقديم مشروع خارطة الطريق من طرف مدير الأكاديمية، إضافة إلى عرض حول تقديم المشاورات الإقليمية من طرف المدير الإقليمي للتعليم بجرادة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه اللقاءات الترابية هو جعل الفاعلين المحليين يتفاعلون بطريقة نسَقية مع مختلف تدابير خارطة الطريق، ثم تقديم مختلف الأفكار التي من شأنها مواكبة ودعم مدرسة الجودة.

وأبرز المصدر ذاته أن اللقاء عرف مشاركة مختلف الفاعلين في الشأن التربوي بإقليم جرادة، يمثلون السلطات المحلية والمنتخبين ومختلف المصالح الخارجية والغرف المهنية والمؤسسات الجامعية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلي التلميذات والتلاميذ، وممثلي المجال الرياضي والثقافي والصحفي، وهيئات ومنظمات المجتمع المدني بالإقليم.

وتميز هذا اللقاء بتنظيم ثلاث مجموعات تشاورية حول خارطة الطريق لتجويد المدرسة المغربية، قدمت خلالها مجموعة من الاقتراحات، تم تقديمها وعرضها كخلاصات للمجموعات واليوم التشاوري.

وبين ذات البلاغ أنه في إطار التنزيل الجهوي للمشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية بإقليم جرادة، نُظمت مجموعة من اللقاءات مع مختلف الفاعلين التربويين والتلميذات والتلاميذ، في إطار ورشات الخيال الإبداعي، ومجموعات التركيز البؤرية بعيِّنة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية جرادة.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس