موروكو ترافل
friends electric

ضبط طلاب متلبسين بترويج أجهزة إلكترونية للغش في الامتحانات بطنجة


14/06/2022-حفيظة وجمان (Twitter)على الساعة | 22:45

أجهزة للغش

© حقوق النشر : DR

أوقفت عناصر فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث بتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، مساء الاثنين 13 يونيو، ثلاثة طلاب يبلغون من العمر مابين 20 و23 سنة.

وحسب مصدر لـLe360، فقد تم إيقاف الطلاب للأشتباه في ضلوعهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وذكر المصدر أن مصالح الأمن الوطني بطنجة رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم واستدراجهم وإيقافهم وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج هذه الأجهزة المهربة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل أحد المشتبه فيهما عن حجز 04 أجهزة من نوع Vip Pro مرفوقة بـ3 سماعات دقيقة لاسلكية، إضافة إلى ثمانية واجهات للأجهزة نفسها، علاوة على 59 بطارية تخص هذه الأجهزة الإلكترونية، ومجموعة من الشرائح الهاتفية و25 حاملة شرائح تستعمل في عمليات الغش، وهواتف نقالة.

وقد تم إخضاع طالبين مشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، في حين يتابع الطالب الثالث في حالة سراح.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس