الرئيسية / الرئيسية / شخص في حالة هستيرية يعتدي على عنصر القوات المساعدة بالسلاح الأبيض
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
شخص في حالة هستيرية يعتدي على عنصر القوات المساعدة بالسلاح الأبيض

شخص في حالة هستيرية يعتدي على عنصر القوات المساعدة بالسلاح الأبيض

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

علم لدى السلطة المحلية بمدينة أكادير أن شخصا في حالة غير طبيعية أقدم، منتصف نهار اليوم السبت، على تعريض عنصر تابع للقوات المساعدة لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض بالمنطقة الساحلية تغازوت.

وحسب المعلومات الأولية، فإن دورية للسلطة المحلية مدعومة بعناصر القوات المساعدة تدخلت لتحييد الخطر الذي تسبب فيه المشتبه به، الذي ولج شرفة أحد المطاعم السياحية وهو في حالة غير طبيعية وهدد سلامة مرتادي المحل، قبل أن يتسبب في إصابة عنصر من القوات المساعدة بجروح بليغة استلزمت نقله للمستشفى العسكري بأكادير.

وقد أسفر هذا التدخل الأمني عن ضبط المشتبه فيه، الذي سبق أن كان نزيلا في مناسبتين بمستشفى للأمراض العقلية والنفسية، في وقت فتحت فيه مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذا الحادث.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومعاني :

القوات المساعدة هو  جهاز أمني في المغرب، موضوع تحت سلطة وزير الداخلية ويسري على جميع أفرادها النظام العسكري  لها دور مهم في ٱستثباب الأمن بسائر تراب المملكة  تقوم بتقديم مختلف أشكال العون والمساعدة للسكان عندما تصيب البلاد إحدى الآفات أو الكوارث الطبيعية . وتنقسم إدارة القوات المساعدة إلى مفتشيتين يعهد لكل منها  مفتش عام يتكلف بمهمة قيادة الوحدات المرابطة في حدود اختصاصه الترابي.

ومن بين مهام أفراد القوات المساعدة: حفظ النظام والأمن العام وحراسة الحدود وحراسة إدارات الدولة خصوصاً الملاحق الإدارية والعمالات ومحاربة الهجرة السرية ومحاربة تهريب المخدرات. وتتشكل على مجموعة من الوحدات المتنقلة ووحدات الحرس الإقليمي والمخزن الإداري والوحدات الخاصة.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.