موروكو ترافل
friends electric

شبيبة الأحرار بجهة الداخلة: “النقاش الشبابي لمشروع تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية مهمّ وله وراهنية قصوى”


أشرفت المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب على تنظيم المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بهاته الجهة حول موضوع:” مقومات الدولة الاجتماعية و رهانات التفعيل” و ذلك بحضور أزيد من 600 شابة و شاب من أبناء الجهة.

وبادرت الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب، حسب بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، “لخلق نقاش شبابي بناء ومسؤول حول موضوع ذي أهمية بالغة وراهنية قصوى، يتعلق الأمر بمشروع تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية وفي إطار منتدى جهوي احتضن خيرة شباب الجهة”.

وقد استهل محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب كلمته الافتتاحية لهذا المنتدى بتقديم خالص التهاني والتبريكات إلى الملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد بمناسبة “ازدياد مولود ميمون تفضل مولانا الإمام فأطلق عليه اسم مولاي عبد السلام”.

وفي نفس السياق نوه المنسق الجهوي للحزب” بالانتصارات الديبلوماسية التي حققتها المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

كما دعا المنسق الجهوي شباب الجهة الى مواصلة الدينامية التي تعرفها الشبيبة التجمعية والالتفاف حول مسار التنمية الذي يقوده رئيس الحزب عزيز اخنوش.

وفي معرض مداخلته أكد الراغب حرمة الله رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب أن “افتتاح المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية من الداخلة يبرز المكانة التي تحظى بها أقاليمنا الجنوبية لدى عزيز اخنوش وكل مكونات حزب التجمع الوطني للأحرار، منوها في ذات الوقت بالاهتمام الخاص الذي يوليه الأخ الرئيس عزيز اخنوش لقضايا الشباب المغربي عموما وشباب أقاليمنا الجنوبية على وجه الخصوص”.

وفي كلمته أشاد لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية “بنجاح هذا العرس الشبابي بجهة الداخلة وادي الذهب، كما أكد أن الهدف من هذه المنتديات هو التواصل وخلق فضاءات للنقاش مع القواعد داخل مختلف جهات واقاليم المملكة”.
وشدد السعدي على أن “الحكومة ماضية في تنزيل برنامجها بقيادة الاخ الرئيس عزيز اخنوش وكل مكونات التحالف الحكومي بالرغم من كل الظروف الصعبة وأن اساليب التبخيس والتشويش التي مازال يحن إليها البعض لن تثني الحكومة على تفعيل التزاماتها مع المغاربة بناءا على النتائج الانتخابية التي عرفتها بلادنا”.
وقد أشاد يونس أبشير نائب مدير الادارة المركزية للحزب ب”الدينامية التنظيمية التي يعيشها الحزب وطنيا من خلال تنظيم المؤتمرات الجهوية بمختلف جهات المملكة، وكذا انطلاق المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية، كما أثنى على العمل الكبير الذي يقوم به الأخ المنسق محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب والنتائج الانتخابية التي حققها داخل جهة الداخلة وادي الذهب”.

وقد أكد أعضاء المكتب السياسي للحزب والبرلمانيون والأطر التي قامت بتأطير ورشات المنتدى على أن ” الحكومة تحقق مكتسبات مهمة في سبيل تنزيل دعائم الدولة الاجتماعية، معتزين في نفس الوقت بما تم تحقيقه في الورش الملكي المتعلق بالحماية الإجتماعية، التي سيستفيد منها 11 مليون مغربي ومغربية، كما عبر المتدخلون عن تنويههم بإطلاق مجموعة من البرامج الحكومية التي لها الاثر الايجابي على الشباب المغربي من قبيل برنامج أوراش و برنامج فرصة بالرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، والتأكيد على أن الحكومة ملتزمة ومسؤولة على تنفيذ برنامجها للإجابة على أسئلة الهشاشة والفوارق الاجتماعية والمجالية”.

وتابع البلاغ، “وفي الأخير أكد جميع شباب جهة الداخلة وادي الذهب عن التفافهم وراء مبادرات الحكومة ومعتزين بحصيلتها المرحلية، كما أكدوا استعدادهم التام لإنجاح محطة الجامعة الصيفية التي ستحتضنها مدينة اكادير يومي 16 و17شتنبر2022  كأكبر تجمع شبابي سياسي بالمملكة المغربية”.



مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس