الرئيسية / أنشطة ملكية / جلالة الملك محمد السادس يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة عيد استقلال بلاده
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الملك محمد السادس يبعث برقية إلى الرئيس الأمريكي بايدن
الملك محمد السادس

جلالة الملك محمد السادس يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة عيد استقلال بلاده

جريدة المغرب بريس أنشطة ملكية

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية التونسية، فخامة السيد قيس سعيد، وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “يسرني والجمهورية التونسية الشقيقة تخلد عيد استقلالها المجيد، أن أتوجه إليكم، باسمي شخصيا وباسم الشعب المغربي، بأحر التهاني وأطيب المتمنيات للشعب التونسي باطراد التقدم والازدهار”.

وأضاف جلالته “ولا يفوتني بهذه المناسبة، أن أجدد تقديري للعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والجمهورية التونسية، مؤكدا لفخامتكم حرصي على مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز تعاوننا الثنائي، والارتقاء به إلى مستوى الروابط التاريخية والروحية التي تجمع شعبينا الشقيقين”.

جلالة الملك محمد السادس يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة عيد استقلال بلاده

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

نبذة عن قَيس سعيّد‏ :

من مواليد 22 فبراير 1958 في مدينة تونس، تونس. هو سياسي تونسي وفقيه وأستاذ جامعي متقاعد في القانون الدستوري يشغل منصب رئيس الجمهورية التونسية منذ أكتوبر 2019. وكان رئيسًا للجمعية التونسية للقانون الدستوري منذ 1995 حتى 2019.

بعد أن عمل في مختلف الأدوار القانونية والأكاديمية منذ ثمانينيات القرن الماضي، انضم سعيد إلى الانتخابات الرئاسية التونسية 2019 كمحافظ اجتماعي مستقل يدعمه حزب النهضة وآخرين من مختلف الأطياف السياسية. سعى سعيد، الذي كان يعمل على منصة شعبوية مع القليل من الحملات، لجذب الناخبين الشباب، وتعهد بمكافحة الفساد ودعم تحسين النظام الانتخابي. وفاز سعيد بالجولة الثانية من الانتخابات بنسبة 72.71٪ من الأصوات، متغلبًا على نبيل القروي، وأدى اليمين الدستورية كرئيس للبلاد في 23 أكتوبر 2019.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.