الرئيسية / الرئيسية / ثلاث شكايات تفضح الاستغلال الجنسي للقاصرات بفاس
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ثلاث شكايات تفضح الاستغلال الجنسي للقاصرات بفاس

ثلاث شكايات تفضح الاستغلال الجنسي للقاصرات بفاس

01/06/2022-أوبركة امحند على الساعة | 23:30

دعارة قاصرات

© حقوق النشر : DR

عجَّلت ثلاث شكايات لضحايا شبكة استغلال القاصرات بفاس بسقوط عناصر الشبكة المتهمين بالاتجار بالبشر، عـن طـريـق اسـتـغـلال الفتيات القاصرات والتغرير بهن وإرغامهن على تصوير فيديوهات إباحية والمتاجرة بها.

وأوردت يومية “الأحداث المغربية”، في عددها ليوم الخميس 2 يونيو 2022، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، من المنتظر أن يشرع يوم الأربعاء 6 يوليوز المقبل، في الاستماع إلى عناصر شبكة الاستغلال الـجـنـسـي لـلـقـاصـرات وتـصـويـر فـيـديـوهـات إباحية وترويجها بالخارج.

وأضافت الجريدة أن القرار تم تحديده بعد جلسة التحقيق الإعدادي، التي خضع لها سبعة متهمين تم وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بوركايز منذ يوم الأحد المنصرم في انتظار موعد التحقيق التفصيلي.

وذكر المصدر ذاته أن قضية شبكة استغلال القاصرات جاءت بعد فضيحة تفكيك خيوط شبكة الاتجار في فتيات صالونات التدليك بفاس في وقت سابق.

اكتشاف الشبكة المـتـابـع أفـرادهـا أمـام القضاء بجنايات فاس، تقول الصحيفة نفسها، بدأ بعد تقديم ثلاث فتيات شكايات إلى المصالح الأمنية بالدائرة السادسة بمقاطعة أكدال كانت موضوع تعليمات النيابة العامة بفتح التحقيق فيها، وتم تكليف عناصر المنطقة الأمنية الثانية بفاس الـجـديـد دار دبيبـغ القيام بها قبل تكليف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتعميق البحث فيها.

ونقلا عن مصادر مطلعة، تضيف اليومية، فإن 5 قاصرات على الأقل يوجدن من بين الضحايا اللواتي تم الاستماع إليهن بحضور أولياء أمـورهـن، وتمت إحالتهن على الخبرة الطبية لتأكيد تعرضهن لهتك العرض والاغتصاب.

وأردف المصدر أن التحقيقات كشفت أن عناصر الشبكة كانوا يستدرجون فتيات قاصرات يتحدر معظـمـهـن مـن أوسـاط فـقـيـرة، حيث يتم استغلالهن جنسيا وتصويرهن في أوضاع جنسية مختلفة وتوثيق ذلك في فيديوهات يتم بعثها إلى جهات خارجية مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها لفائدة أفراد الشبكة المستفيدين من النشاط الإجرامي المتمثل في الاتجار في البشر.

وتوصلت الأبحاث إلى أن من بين المتهمين السبعة الذين تم اعتقالهم مالكة شقة مفروشة بحي واد فاس وشقيقتان قاصرتان وشقيقتان راشـدتـان وشخصان راشـدان أحدهما من ذوي السوابق القضائية. 




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وليد الكرتي يقود مفاوضات ضم نجم الوداد لبيراميدز – صفحة الشعب

وليد الكرتي يقود مفاوضات ضم نجم الوداد لبيراميدز – صفحة الشعب

يقود وليد الكرتي نجم الوداد الرياضي سابقا ولاعب الحالي بفريق بيراميدز المصري، مفاوضات ضم يحيي جبران نجم خط وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.