الرئيسية / الرئيسية / تفاصيل تعاون إسباني مغربي لإنقاذ مهاجرين انطلقوا من سواحل طانطان وطرفاية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
تفاصيل تعاون إسباني مغربي لإنقاذ مهاجرين انطلقوا من سواحل طانطان وطرفاية

تفاصيل تعاون إسباني مغربي لإنقاذ مهاجرين انطلقوا من سواحل طانطان وطرفاية

06/06/2022-قدري السعيد على الساعة | 12:00

مهاجرون سريون بسواحل طانطان

مهاجرون سريون بسواحل طانطان

© حقوق النشر : DR

بلغ عدد الأشخاص المرشحين للهجرة السرية الذين تم إنقاذهم خلال الأسبوع الماضي من طرف عناصر البحرية الملكية بسواحل مدينة طانطان وطرفاية حوالي 198 مهاجرا سريا غالبيتهم من دول جنوب الصحراء، وفقا لمعطيات خاصة.

 وذكرت مصادر متطابقة لـLe360 أن هؤلاء المهاجرين السريين كان من بينهم مغاربة جرى تسليمهم الى المركز البحري للدرك بمدينة طانطان، حيث تباشر تحقيقات من قبل المصالح المعنية بغية إيقاف شبكات الهجرة السرية وجميع المتورطين في جرائم تنظيم الهجرة السرية انطلاقا من سواحل المنطقة.

وبالموازاة مع مواصلة عناصر البحرية الملكية وعناصر الدرك البحري بطانطان وطرفاية لعمليات الإنقاذ عرض البحر، تم انتشال تلاثة جثامين لمرشحين للهجرة السرية من دول جنوب الصحراء في عمليات الأسبوع الماضي.

وبحسب ما أوردته مصادر خاصة، فقد استنفرت مصالح البحرية الملكية وعناصر المركز البحري التابع للدرك الملكي بطانطان، جميع عناصرها ومعداتها خلال الأسبوع الماضي بعدما شهدت مؤخرا المدينة توافد عدد كبير من المرشحين للهجرة السرية من بينهم مرشحون مغاربة ومن دول جنوب الصحراء، ويأتي ذلك تزامنا مع تحسن حالة البحر الهادئة بالمنطقة.

وأوردت مصادر خاصة ان بحر الأسبوع الماضي لوحده شهد انطلاق عدة من قوارب الموت من بعض شواطئ طانطان وطرفاية، وقد تم رصدها من  قبل البحرية الملكية التي تدخلت لإنقاذ العشرات منهم، بتعاون من فرق الإنقاذ التابعة للسلطات الإسبانية والتي انقذت بدورها حوالي 60 مهاجرا من دول جنوب الصحراء.

وكشفت مصادرنا أن جميع المهاجرين الذين ينطلقون من سواحل طانطان يواجهون صعوبات كبيرة وسط البحر، مردها إلى كون جميع المعدات التي تستعمل في الهجرة السرية من قوارب خشبية هي من صنع محلي.

وأوضحت المصادر ذاتها ان غالبية القوارب التي جرى إنقاذ المهاجرين من داخلها ليست مصنعة من قبل شركات خاصة، وتتعرض غالبيتها للإتلاف في عرض البحر، كما أن عددا من محركات هذه القوارب تتعرض محركاتها القديمة للعطب والعطل بعد انطلاقتها بأميال قليلة من سواحل طانطان.




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

إهتمام قطبي الدار البيضاء بمدافع جزائري!

إهتمام قطبي الدار البيضاء بمدافع جزائري! – صفحة الشعب

على ذمة الموقع الجزائري “DZ foot”، قال بأن المدافع الدولي الجزائري حسين بن عيادة، الظهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.