موروكو ترافل
friends electric

بنسعيد يتباحث مع نائبة وزير نمساوي ووزير سنغالي


أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مساء أمس الجمعة بالرباط، مباحثات ثنائية مع السيدة ايندجين تيريسا، نائبة وزير الشؤون الخارجية المكلفة بالثقافة لجمهورية النمسا، وكذا مع وزير الثقافة والتواصل السنغالي، عبدولاي ديوب، وذلك على هامش الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم السبت، أن مباحثات بنسعيد مع المسؤولة النمساوية همت تقوية العلاقات الثنائية بين الرباط وفيينا في مجالات الثقافة، وتبادل الخبرات بين الجانبين وتعزيز التعاون والعمل المشتركين.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم بالمناسبة الاتفاق على تبادل الزيارات بين مسؤولي الوزارتين في أفق وضع برنامج ثقافي مشترك بين المغرب والنمسا.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، تباحث بنسعيد مع وزير الثقافة والتواصل السنغالي الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب رفقة وفد هام مشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب.

وجرى التأكيد خلال هذا اللقاء على عمق العلاقات المتينة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السينغال بقيادة قائدي البلدين الملك محمد السادس، والرئيس ماكي صال.

كما تم تناول تعزيز سبل التعاون بين المغرب والسنغال في مجالات الثقافة والتواصل، وتبادل الخبرات لاسيما في مجال التكوين الثقافي، والعمل على جعل الإنتاجات المغربية التلفزية والسينمائية متاحة أمام الجمهور السنغالي.

مواضيع ذات صلة

إنقاذ 50 مهاجرا سريا قبالة سواحل تونس

4 يونيو 2022 – 9:23 م

أعلنت السلطات التونسية، اليوم السبت، عن إنقاذ 50 مهاجرا سريا قبالة السواحل التونسية. وأكدت وزارة الدفاع التونسية أن وحدة تابعة




مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس