الرئيسية / الرئيسية / بقيمة 100 مليار درهم.. المغرب أكبر مصدر للسيارات إلى الإتحاد الأوروبي – صفحة الشعب
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بقيمة 100 مليار درهم.. المغرب أكبر مصدر للسيارات إلى الإتحاد الأوروبي – صفحة الشعب

بقيمة 100 مليار درهم.. المغرب أكبر مصدر للسيارات إلى الإتحاد الأوروبي – صفحة الشعب

قطاع تصدير السيارات يحقق اكثر من 100 مليار درهم خلال 2022

من المتوقع أن تبلغ صادرات المغرب من قطاع السيارات 105 مليار درهم خلال السنة الجارية، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه 84 مليار درهم السنة الماضية.

وفي هذا الصدد، صرح أمس رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة أن « المغرب هو أكبر مصدر للسيارات إلى الإتحاد الأوروبي من حيث الحجم، متجاوزا كلا من الصين، كوريا، اليابان أو تركيا، كما أن السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا هي صنع مغربي ».

وأوضح مزور في تصريح للصحافة،  أنه من المتوقع أن يتجاوز إجمالي الصادرات المغربية « 330 مليار درهم هذا العام »، مشيرا إلى أن الصادرات المغربية تعرف « تطورا ملحوظا، حيث انتقلنا من 160 مليار درهم قبل ثماني سنوات إلى 280 مليار درهم سنة 2019. »

وتخطو صناعة السيارات في المغرب بثبات نحو تحقيق أرقام كبيرة من شأنها أن تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز احتياطاته من العملة الصعبة، لا سيما في ظل سياق عالمي تأثر بتبعات وباء كورونا والحرب الدائرة في أوكرانيا.

ويتمتع القطاع بمنظومة صناعية متطورة، وقدرة إنتاجية كبيرة، مما جعل المغرب قبلة للشركات العالمية على رأسها « رونو » و »بي إس إي »، الأمر الذي جعل البلاد رائدة في قطاع السيارات.

وفيما يتعلق بصناعة الطيران، أكد مزور امس أن قطاع الطيران المغربي « مندمج بقوة » في الإنتاج العالمي لقطع غيار الطائرات، مشيرا إلى أن « 40 في المائة من أجزاء الطائرة مصنوعة في المغرب ».


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وجدة على موعد مع أسبوع الذكاء الاصطناعي

وجدة على موعد مع أسبوع الذكاء الاصطناعي

28/06/2022-Le360 مع و.م.ع على الساعة | 08:30 © حقوق النشر : DR يحتضن مركب المعرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.