الرئيسية / حوادث / بعد اقترافها عمليات النصب والاحتيال … عصابة “السماوي” تسقط في قبضة رجال الأمن
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بعد اقترافها عمليات النصب والاحتيال ... عصابة "السماوي" تسقط في قبضة رجال الأمن
عصابة "السماوي" تسقط في قبضة رجال الأمن

بعد اقترافها عمليات النصب والاحتيال … عصابة “السماوي” تسقط في قبضة رجال الأمن

جريدة المغرب بريس مجتمع

ذكرت صحيفة “الاتحاد الاشتراكي”، أن عصابة تمارس “السماوي” سقطت بالرشيدية بعد النصب على ضحايا من مدن أخرى، إذ أفلحت السلطات الأمنية بالرشيدية في وضع اليد على مشتبه فيهم في اقتراف عمليات نصب واحتيال في سياق ما يعرف بـ”السماوي”.

وحسب ذات المصدر فان أفراد العصابة اقتحموا عدة أحياء وطرقوا عدة أبواب بعاصمة جهة درعة ـ تافيلالت، واستطاعوا النصب على نساء على خلفية طلب مساعدتهم ومدهم بأموال تحت ذريعة إجراء عملية جراحية لأحد من ذويهم.

وأضاف الخبر أن العصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، يتجولون في أحياء المدينة، ويدقون أبواب المنازل ويستدرجون أصحابها إلى الخارج، ليتوسلوا إليهم منحهم المال لأحدهم، يعتقد أنه كبيرهم، وهو في عقده السادس.

بعد اقترافها عمليات النصب والاحتيال … عصابة “السماوي” تسقط في قبضة رجال الأمن بعد اقترافها عمليات النصب والاحتيال … عصابة “السماوي” تسقط في قبضة رجال الأمن

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

فسر الخبير الأمني المغربي عبد القادر الخراز، ما يتعرض له العديد من الأشخاص ضحايا “السماوي”، بكونه لا يعدو أن يكون تحايلا على العقول من طرف أشخاص يتقنون هذه اللعبة، ويتخذونها مهنة للنصب والاحتيال على المواطنين، ويصطادون ضحاياهم من الشارع العام.

ويعتبر الخراز خلال تصريحه لـ جريدة المغرب بريس، أن معاناة الضحايا من مشاكل وضغوط الحياة اليومية وإيمانهم بعالم الروحانيات تجعل منهم فريسة سهلة الوقوع في شباك النصابين عن طريق ما يعرف بـ”السماوي“.

وبيّن الخبير الأمني أن النصابين يستهدفون عادة المدن الكبرى، حيث يصعب الوصول إليهم بسهولة، كما يمكنهم تكرار فعلتهم والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا دون أن ينكشف أمرهم.

شاهد أيضاً

مغاربة العالم يشتكون لهيب أسعار النقل البحري

مع اعلان المغرب واسبانيا استئناف حركة النقل البحري للركاب بين البلدين، بعد تطبيع العلاقات وطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.