الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: هكذا يسهر مركز القيادة بولاية أمن البيضاء على استتباب الأمن بالعاصمة الاقتصادية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بالفيديو: هكذا يسهر مركز القيادة بولاية أمن البيضاء على استتباب الأمن بالعاصمة الاقتصادية

بالفيديو: هكذا يسهر مركز القيادة بولاية أمن البيضاء على استتباب الأمن بالعاصمة الاقتصادية

30/05/2022-فاطمة الكرزابي على الساعة | 11:12

cover هكذا يسهر مركز القيادة بولاية أمن البيضاء على استتباب الأمن بالعاصمة الاقتصادية

© حقوق النشر : Said Bouchrit / Le360

داخل ولاية أمن الدار البيضاء المتواجدة بشارع الزرقطوني تنتصب بناية اختير لها اسم المركز الرئيسي للقيادة والتنسيق. صرح خدماتي من الجيل الجديد يتولى تنسيق عدد من العمليات الأمنية والأساسية والحيوية.

مركز الرئيسي للقيادة والتنسيق بمقر ولاية أمن الدار البيضاء الذي شرعت المديرية العامة للأمن الوطني بالعمل به في السابع من أبريل الماضي، يحتضن مجموعة من العمليات الأمنية الأساسية والحيوية ضمن بناية واحدة. وداخل هذا المركز يتم العمل على تدبير نظام كاميرات المراقبة بحاضرة الدار البيضاء، ثم مواكبة حركية النقل والتنقل داخل هذا القطب الاقتصادي والحضري، علاوة على الجمع بين الاستجابة لنداءات النجدة الصادرة عبر خط الهاتف 19 وتدبير تدخلات رجال الشرطة بالشارع العام ضمن فضاء معلوماتي وعملياتي موحد ومندمج.

المركز هو عبارة عن بناية مكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق تمتد على مساحة تتجاوز 500 متر مربع، متصلة خارجيا بشبكة تتكون من 210 كاميرا عالية الجودة تتحرك وفق زاوية 360 درجة.

ويحتوي الطابق الأرضي من هذه البناية على قاعة متعددة الاستعمالات يمكن استخدامها في تنظيم دورات التكوين المستمر والتخصصي، وعقد مختلف اللقاءات المتعلقة بالشأن الأمني بالمدينة.

كما يضم هذا المركز قاعة للقيادة والتنسيق (قاعة متطورة للمواصلات) تمتد على طابقين، يشمل الأول منه قاعة متعددة المهام، يعمل بها مجموعة من مناولي الخدمات على تلقي نداءات النجدة الصادرة عن المواطنين عبر الخط الهاتفي 19 بنظام7/7 و24/24، وذلك عبر أرضية تقنية تم تطويرها خصيصا من أجل تلقي ومعاجلة أكبر عدد ممكن من الاتصالات بشكل متزامن، كما يتم تدوين المعطيات الأولية لاتصالات النجدة بشكل فوري ضمن قاعدة معطيات معلوماتية، قبل أن يتم توجيهها بشكل آني وفوري إلى قاعة تدبير المواصلات المكلفة بتوزيع المهام على فرق شرطة النجدة العاملة بالشارع العام.

كما يشتمل طابق آخر من هذا المركز على قاعة مواصلات عصرية ومتكاملة، وهي عبارة عن منظومة متكاملة تعمل على متابعة التدخلات الميدانية لمختلف فرق الشرطة العاملة بالمناطق الأمنية الإحدى عشرة التابعة لولاية أمن الدار البيضاء. ويسهر موظفوا الشرطة على تلقي نداءات النجدة وتنفيذ المستوى الثاني من مسار معالجتها، وذلك بتوجيه الدوريات الميدانية الأقرب جغرافيا إليها، ومتابعة نتيجة هذه التدخلات وتوثيقها ضمن قاعدة معطيات معلوماتية ذات تحيين آني، مع التزامهم بقواعد صارمة من النجاعة والاستجابة الفورية والإيجابية لنداءات المواطنين وفق مدد زمنية مدروسة بشكل مسبق حسب المسافة الجغرافية.

تصوير وتوضيب: سعيد بوشريط




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تسجيل 6 حالات جديدة للإصابة بالكوليرا في العراق

تسجيل 6 حالات جديدة للإصابة بالكوليرا في العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل ست حالات جديدة للحمى النزفية والكوليرا ، وحالة وفاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.