الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: هكذا تراقب مصالح “أونسا” الوحدات العاملة في مجال الصناعة الغذائية
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بالفيديو: هكذا تراقب مصالح "أونسا" الوحدات العاملة في مجال الصناعة الغذائية

بالفيديو: هكذا تراقب مصالح “أونسا” الوحدات العاملة في مجال الصناعة الغذائية

05/06/2022-فاطمة الزهراء العوني وخليل السالك على الساعة | 09:00

Cover Vidéo - هكذا تراقب مصالح "أونسا" الوحدات العاملة في مجال الصناعة الغذائية

© حقوق النشر : khalil Essalak / Le360

يواصل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عملية مراقبة التزام الوحدات المختصة في إنتاج وتلفيف وتخزين وعنونة المنتوجات الغذائية بالحصول على التراخيص الصحية.

أزيد من 9600 وحدة على الصعيد الوطني حاصلة على الترخيص الصحي، تقوم مصالح “اونسا” بمراقبتها وتتبع نشاطها بكيفية منتظمة للوقوف على مدى احترامها لشروط السلامة الصحية.

رافقنا الدكتور منير السرتاني، طبيب بيطري مفتش بالمصلحة البيطرية لإقليمي مديونة والنواصر، خلال عملية مراقبة إحدى الوحدات التي تنشط في تلفيف وتخزين اللحوم الحمراء بمنطقة النواصر.

ووفق ما عايناه، يقوم المفتش في البداية بمراقبة توفر الوحدة المعنية على الترخيص الصحي المسلم من قبل مصالح “أونسا”، ثم الوقوف على مكان وظروف العمل، وكذا درجة حرارة اللحوم، وطريقة تلفيفها و تخزينها، ومدى احترام الوحدة لشروط السلامة الصحية.

وحسب الدكتور، تعتبر الوحدات التي تعمل في مجال الصناعة الغذائية دون الحصول على الترخيص الصحي من طرف “أونسا”، مخالفة للقانون، ويجب عليها تسوية وضعيتها بوضع طلب الحصول على الترخيص الصحي لدن المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وحفاظا على سلامة وصحة المستهلك، ينصح الدكتور منير السرتاني، باقتناء المنتجات الغذائية التي يشار في عنونتها إلى رقم الترخيص الصحي بالنسبة للمنتوجات المحلية، أواسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتوجات المستوردة.

 




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

صراع بين مارسيليا ميلان على ضم زياش – صفحة الشعب

صراع بين مارسيليا ميلان على ضم زياش – صفحة الشعب

كشف مصادر اعلامية ايطالية بأنه يوجد صراع فرنسي ايطالي على اللاعب المغربي حكيم زياش , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.