الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: فنان سوري يقرصن أغنية الحاجة الحمداوية ويثير غضب مغاربة
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
بالفيديو: فنان سوري يقرصن أغنية الحاجة الحمداوية ويثير غضب مغاربة

بالفيديو: فنان سوري يقرصن أغنية الحاجة الحمداوية ويثير غضب مغاربة

03/06/2022-غنية دجبار (18:49 على الساعة | 18:48 ( تحديث : 03/06/2022 على الساعة

الحاجة الحمداوية

© حقوق النشر : DR

اتهم الفنان السوري أنس كريم بقرصنة أغنية للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، بعد إصداره مؤخرا لأغنية بعنوان “الدنيا بعينيا”، والتي تتضمن نفس لحن الأغنية المغربية الشهيرة “هي هي”.

وفاجأ أنس كريم، الجمهور المغربي بعد إصداره يوم الجمعة 29 ماي 2022، لأغنية جديدة بعنوان “الدنيا بعينيا”، والتي احتفظ فيها بلحن أغنية الحاجة الحمداوية وأيضا بعبارة “هي هي”، ولكنه اكتفى فقط بتغيير كلمات الأغنية الأصلية، إلى أخرى باللهجة السورية.

وما أثار غضب بعض المغاربة، هو عدم ذكر أنس كريم لاسم صاحبة الأغنية الأصلية، أو اسم الملحن، حيث قام فقط بالإشارة إلى أن اللحن مغربي، وهذا ما دفع البعض إلى اتهامه بسرقة هذا العمل وعدم احترامه لحقوق الملكية الفكرية.

وكشف مصدر من المكتب المغربي لحقوق المؤلفين لـLe360، يوم الجمعة 3 يونيو الجاري، أن ما قام به الفنان أنس كريم يدخل في إطار القرصنة.

وتابع: “لا نعلم إن كانت أغنية “هي هي”، من التراث المغربي، أم أنها أغنية خاصة بالحاجة الحمداوية، ولكن في كلتا الحالتين يعتبر هذا الفنان قد قام بقرصنة هذا العمل، لأنه لم يأخذ الإذن من المكتب المغربي لحقوق المؤلفين حتى يقوم بإعادة غناء أغنية “هي هي”، طبعا هذا في حال كانت الأغنية من التراث المغربي”.

وفي حال كانت الأغنية خاصة بالحاجة الحمداوية، أكد نفس المصدر، أنه “كان على هذا الفنان أن يتواصل مع مؤلف أو ملحن الأغنية ليسمح له بغنائها، شريطة أن لا تكون قد مرت أكثر من 70 سنة على وفاة صاحب العمل أو مؤلفه وملحنه”.

 




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

صراع بين مارسيليا ميلان على ضم زياش – صفحة الشعب

صراع بين مارسيليا ميلان على ضم زياش – صفحة الشعب

كشف مصادر اعلامية ايطالية بأنه يوجد صراع فرنسي ايطالي على اللاعب المغربي حكيم زياش , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.