الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو: استئناف محاكمة حامي الدين المتابع في ملف مقتل الطالب اليساري أيت الجيد
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
ملف آيت الجيد.. هذا ما قررته المحكمة اليوم الثلاثاء

بالفيديو: استئناف محاكمة حامي الدين المتابع في ملف مقتل الطالب اليساري أيت الجيد

24/05/2022-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري (10:07 على الساعة | 10:06 ( تحديث : 24/05/2022 على الساعة

محاكمة حامي الدين

© حقوق النشر : DR

تشهد غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022، جلسة جديدة من جلسات محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، المتابع في حالة سراح بتهمة “المشاركة في القتل العمد” في حق الطالب اليساري، محمد بنعيسى أيت الجيد.

 ويتوقع أن تعرف الجلسة رقم 16 إجراء استنطاق تفصيلي للمتهم عبد العالي حامي الدين، مع الاستماع إلى الشاهد الوحيد في الملف، الخمار الحديوي، إضافة إلى إجراء مواجهة بينهما.
 
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، قد أجلت مواصلة البت في هاته القضية يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 إلى غاية 24 ماي 2022، وذلك بناء على طلب تقدمت به عائلة الضحية إلى هيئة الحكم، تلتمس من خلاله إمهالها وتأجيل البت في القضية إلى حين البت في طلب المحامي محمد الهيني، القاضي بتسجيله في هيئة الرباط، وذلك بعد استقالته من هيئة تطوان.
 
ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، من أجل تهمة المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على القرار الصادر من قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر من سنة 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت في السادس عشر من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة نفس القضية، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من “ع.ك” و”ت.ك” من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما “ع.ق” و”ع.ع” من أجل الضرب والجرح.




Source link

شاهد أيضاً

None

أبرزها من بانون وجبران.. رسائل التهنئة تتقاطر على المنتخب المغربي للفوتسال بعد التتويج بكأس العرب

تفاعلت مختلف الفعاليات الرياضية المغربية، مع تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بلقب كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.