موروكو ترافل
friends electric

بالصور: هكذا تفاعل العراقيون مع إلغاء حفل سعد لمجرد في العراق


10/06/2022-غنية دجبار (13:42 على الساعة | 13:29 ( تحديث : 10/06/2022 على الساعة

سعد لمجرد

سعد لمجرد والمتظاهرين في العراق

© حقوق النشر : DR

خلق إلغاء حفل الفنان المغربي سعد لمجرد يوم الخميس 9 يونيو 2022، في العراق جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل العراقيون بشكل كبير مع هذا الإلغاء، معربين عن أسفهم لما وقع، حيث أكد معظمهم أن هؤلاء المتظاهرين لا يمثلون الشعب العراقي.

وعبر عراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حبهم لسعد ولفنه، حيث كشف بعضهم أنهم كانوا متحمسين لحضور حفل “المعلم” في العراق، ولكن أفعال الشغب والهجوم الذي تعرضت له المدينة السياحية قبل بدء الحفل، حرمتهم من متعة مشاهدة سعد على المسرح.

تفاعل العراقيين مع إلغاء حفل الفنان سعد لمجرد

تفاعل العراقيين مع إلغاء حفل الفنان سعد لمجرد

© حقوق النشر : DR

وأثار إلغاء حفل لمجرد، استغراب الكثيرين الذين تساءلوا إن كان الإلغاء مدبرا، خاصة أن إدارة “سندباد لاند” كانت قد أعلنت عن نفاذ تذاكر الحفل بسبب الإقبال الجماهيري الكبير.

تفاعل العراقيين مع إلغاء حفل الفنان سعد لمجرد

© حقوق النشر : DR

وكشف مصدر مقرب من سعد لـle360، أن هذا الأخير كان من الفنانين المطلوبين في العراق، حيث أكد أن أحد المنظمين كان مستعدا لدفع أي مبلغ يطلبه سعد، مقابل أن يوافق هذا الأخير على إحياء حفل فني في العراق.

ولكن على ما يبدو فلا يعتبر سعد لمجرد هو أول فنان يتعرض فيها حفله  للتشويش، فقد قامت فصائل مسلحة ومتظاهرون من أنصارها بالضغط بشكل متكرر من أجل إلغاء الحفلات الفنية والغنائية، بدعوى أنها تتزامن مع احتفالات دينية، أو أنها تخالف الأعراف السائدة والتعاليم الدينية.

وهذا ما دفع بإدارة “السندباد لاند”، إلى تأجيل حفل سعد لمجرد في بغداد من 2 يونيو الجاري إلى التاسع من نفس الشهر، وذلك لتزامن الموعد الأول مع ذكرى أربعينية مقتل الإمام علي، وفق بيان نشرته إدارة وكالة الأنباء العراقية.

واضطرت المدينة السياحية في وقت سابق، إلى إصدار تعهد بعدم إقامة الحفلات، بعد الضجة الواسعة التي خلقها حفل الفنان المصري محمد رمضان.

وعرفت مدينة “سندباد لاند” هذا العام، إحياء حفلين للفنان محمد رمضان وإليسا، بالمقابل تم إلغاء حفل الفنان عاصي الحلاني وحسن شاكوش اللذان كانا من المقرر إحياءهما العام الماضي.

ومن جانبه علق لمجرد على الواقعة بصورة رفقة شقيقه الأكبر نشرها على حسابه بتطبيق “إنستغرام”، وعلق عليها بالقول: “العراق نحبك مهما حدث، نرسل لكم الكثير من الحب من بغداد نحن سعداء وبخير”.

سعد لمجرد

© حقوق النشر : DR

يذكر أن إدارة مدينة “سندباد لاند” السياحية في بغداد ألغت، يوم الخميس المنصرم، الحفل المقرر إقامته للفنان سعد لمجرد، بعدما قام محتجون باقتحام مكان الحفل، وتجمع المئات من المعارضين يتقدمهم رجال دين أمام المدينة السياحية، وهم يحملون لافتات تناهض إقامة الحفل محاولين اقتحامها إلا أن قوات الشغب تمكنت من صدّهم.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس