الرئيسية / الرئيسية / بالخطوات.. كيف تحمي نفسك من جدري القرود؟
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
التحاليل تكشف مفاجأة بشأن الحالات المشتبه في إصابتها بجدري القردة في المغرب

بالخطوات.. كيف تحمي نفسك من جدري القرود؟

27/05/2022-Le360 – وكالات على الساعة | 14:30

تحاليل جدري القرود

© حقوق النشر : DR

مع ظهور حالات إصابة مؤكدة بفيروس “جدري القرود” في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، وهي مناطق بعيدة عن موطن الفيروس، يزيد القلق بشأن طرق انتشار العدوى، مما يسلط الضوء على الإجراءات الواجب اتباعها للحفاظ على الصحة ومحاربة الفيروس.

واتفق خبراء الصحة على أن المخاطر التي يتعرض لها عامة الناس بسبب الفيروس منخفضة، لكن هناك العديد من الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة به.

وتتضمن التوصيات الصادرة عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، تجنب الاتصال بالأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم مؤخرا بالفيروس، أو أولئك الذين قد يكونون مصابين، ارتداء قناعا الوجه إذا كنت على اتصال وثيق بشخص ظهرت عليه الأعراض، تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس، ويشمل ذلك الحيوانات المريضة أو النافقة، خاصة تلك التي لديها تاريخ من الإصابة بالعدوى، مثل القرود والقوارض وكلاب البراري.

 

إلى جانب الحرص على نظافة اليدين، خاصة بعد ملامسة الحيوانات أو البشر المصابة أو المشتبه بإصابتها، وذلك من خلال غسل اليدين بالماء والصابون أو باستخدام المعقم، وكذا استخدام معدات الحماية الشخصية عند رعاية المرضى الذين يعانون من عدوى مؤكدة أو مشتبه فيها.

 

وتشمل التوصيات كذلك تناول اللحوم المطبوخة جيدا فقط، وتجنب ملامسة المواد التي لامست الإنسان أو الحيوان المريض لأن جدري القرود يمكن أيضا أن ينتقل عبر الأسطح والمواد.
 

وحسب أطباء وخبراء في مجال الصحة، فإن جدري القرود “مستقر للغاية خارج المضيف البشري، لذا يمكنه العيش على أشياء مثل البطانيات، على سبيل المثال”.




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين بالمغرب

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يبقى الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.