الرئيسية / أخبار دولية / الملك محمد السادس يبعث برقية إلى الرئيس الصيني
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

الملك محمد السادس يبعث برقية إلى الرئيس الصيني

جريدة المغرب بريس أنشطة ملكية

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية، السيد شي جين بينغ، وذلك على إثر حادث تحطم طائرة تابعة لخطوط شرق الصين الجوية.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “لقد علمت ببالغ التأثر بنبأ حادث تحطم طائرة تابعة لخطوط شرق الصين الجوية مخلفا العديد من الضحايا”.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المحزنة، للسيد شي جين بينغ، ومن خلاله للأسر المكلومة وللشعب الصيني الصديق عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الجلل، راجيا لهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء.

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

معجم ومصطلحات :

شي جين بينغ (بالصينية التقليدية: 習近平؛ المبسطة: 习近平؛ بينيين: Xí Jìnpíng)؛ (15 يونيو 1953 -) هو الرئيس السابع لجمهورية الصين الشعبية، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية في جمهورية الصين الشعبية، والأمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني وعضو اللجنة الدائمة لمكتبها السياسي، ويرأس اللجنة العسكرية المركزية للحزب.

نجل المحارب الشيوعي الصيني المخضرم شي هونغ شون، الذي نفي إلى مقاطعة ياسكاوا الريفية عندما كان مراهقًا بعد تطهير والده أثناء الثورة الثقافية، وعاش في وايدونغ في قرية ليانغياه Liangjiahe، حيث انضم إلى الحزب الشيوعي الصيني وعمل كسكرتير للحزب. بعد دراسة الهندسة الكيميائية في جامعة تسينغ-هوا بصفته (طالب عامل – فلاح – جندي)، ارتقى شي في المناصب السياسية في المقاطعات الساحلية بالصين. كان شي حاكم فوجيان من 1999 إلى 2002، قبل أن يصبح حاكمًا وأمينًا للحزب في جيجيانغ المجاورة من 2002 إلى 2007. بعد إقالة سكرتير الحزب في شنغهاي، تشين ليانغ يو، نقل شي ليحل محله لفترة وجيزة في عام 2007. انضم بعد ذلك إلى اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني وشغل منصب السكرتير الأول للأمانة المركزية في أكتوبر 2007. في عام 2008 عين خلفًا لهو جينتاو المفترض كزعيم رئيسي؛ وتحقيقًا لهذه الغاية، عين شي نائبًا لرئيس جمهورية الصين الشعبية ونائبًا لرئيس اللجنة العسكرية المركزية. حصل رسميًا على لقب قطب القيادة من الحزب الشيوعي الصيني (CCP) في عام 2016. كان شي أيضًا عضوًا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني رقم 17 و18 و19 منذ عام 2007. في عام 2018، ألغى حدود فترة الرئاسة.

شاهد أيضاً

البحرين تبرز دور لجنة القدس برئاسة جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية

أبرزت مملكة البحرين، الدور البارز الذي تضطلع به لجنة القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.